;
نبيل مصطفى مهدي
نبيل مصطفى مهدي

حيثما يوجد المنافقون والگذابون يولد المظلومون 1499

2008-08-27 02:35:21


من أصعب الأمور على الإنسان الحر أن يرى الكذابين والمنافقين ولا يقوى على أن يقول كلمة حق في وجوههم أو حتى إبداء النصح له فالساكت عن قول الحق شيطان أخرس.

فبمقدور أي شخص أن يفضح هذا المنافق أو يقوم بكشف قول وزيف ذلك الكاذب ليتم التراجع عن هذا السلوك السيء، ولكن من يفتح نافذة في جدار المنافقين والكذابين كمن دق أبواباً حديدية مرصوصة، ولربما كان ذلك بداية الانهيار أو تفكك الجدران.

إن أول ما يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن هؤلاء أنهم لا يتواجدون ولا ينتشرون إلا في الأجواء التي تتوافر فيها وتسودها العلاقات السيئة والمزيفة المبنية على التملق وحسن الاستماع لهم من قبل الغير إلى جانب عملية التشجيع لهم وصد أي محاولة من قبل الغير لمحاربتهم، مما يؤدي إلى ظاهرة الكبت في أوساط الغير، ورغم ذلك فما من كاذب أو منافق إلا وكانت نهايته وخيمة مهما طال الزمن أو قصر، أو كما يقال لكل شيء نهاية وحبل الكذب قصير.

إن الأجواء التي يتواجد فيها الكذابون والمنافقون دائماً ما تكون مصحوبة بولادة مظلومين وتوسع دائرة الفتنة فيها مما يؤدي إما إلى قهر واستبداد جائر أو ربما تقود إلى عراك أو قتال..إن ذاكرة التاريخ مليئة بالأحداث المرتبطة ببعض المنافقين والكذابين ولكنها بنفس القدر وأكثر مليئة بصفحات ناصعة من الصدق والحقائق ذات الارتباط بالشرفاء المخلصين والصادقين.

كما أن التاريخ علمنا أن المنافق والكذاب دائماً ما يبحث عن فريسة يستند بها ويستمتع بممارسة هوايته عليها.

وبالقدر نفسه علمنا ديننا الإسلامي أن مقاومة المنافق والكذاب هي من طاعة الله ولا تنبع إلا من المحب لدينه ولمجتمعه ووطنه.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد