;
كروان عبد الهادي الشرجبي
كروان عبد الهادي الشرجبي

من رؤى رمضان 1928

2008-09-10 03:33:46


في هذا الشهر الفضيل الواجب يفرض على كل مسلم ومسلمة أن يشمروا سواعدهم للجهاد في سبيل الله، وكما قال المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام: "إن أكبر جهاد عند الله جهاد النفس" موطن النزعات والرغبة موطن الشهوة والوسواس الخناس الذي استهدف أحوال الناس، لذلك علينا أن نجاهد أنفسنا وذلك من خلال مواجهة أنفسنا، مواجهة النفس الأمارة بالسوء وخصوصاً في هذا الشهر والذي يجسد صيامنا فيه العامل المساعد لنا في مواجهة نزعاتنا ورغباتنا وشهواتنا.

إن شهر رمضان الكريم يقودنا نحو الله، ويأخذنا إلى حب الله وفي الله أمالنا وفي توفيق الله رجاءنا.

ومن أهم فوائد هذا الشهر العظيم هي أن المدمنين على القات والسيجارة وما هو أكثر ضرر على صحتهم يجدون في هذا الشهر الكريم والعظيم الفرصة التي تمكنهم من التخلص من الإدمان.

ولا ننسى أن شهر رمضان في الأساس شهر صحي، لذلك فإن شهر رمضان يعالج كثيراً من الأمراض ويدفع في تحسين المستوى الصحي للصائمين وخصوصاً ذلك الصائم الذي لا يسرف في تناول الطعام عند الإفطار على اعتبار أن تناول الطعام بشراهة وإسراف سبباً رئيسياً للأمراض، ومن خلال موضوعي هذا أردت أن الفت الانتباه إلى ما هو أهم ما علينا أن نعمله في هذا الشهر الفضيل وهي الصدقة وأعمال الخير.

إن إدخال الفرحة والبهجة والسرور على قلوب الفقراء والمحتاجين والمرضى والمساجين ولا ننسى المعاقين والأيتام تفرح الله كما يفرح ذلك المحتاج أو السجين أو المعاني أو المريض.

نأمل من فخامة الأخ الرئيس وكما عودنا سنوياً أن يجعل من هذا الشهر شهر الفرحة والتسامح شهر الحب والخير، وذلك من خلال الإفراج عن السجناء ودعم الأسر الفقيرة والأيتام.

وعلى كل مقتدر أن يفهم بأن الخير في رمضان وأن أعمال الخير هي التي تقربنا من الله وهي التي تحببنا في الله وتوفقنا في حب الله.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

د.محمد جميح

2024-06-01 23:47:16

لص وقح

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد