;
عبدالعزيز الجلال
عبدالعزيز الجلال

حينما نرى الفساد ونغض الطرف عنه..! 1476

2010-10-05 08:24:16

على أية حال .. الجريمة أيَّن كان شكلها في ظل التقاعس والإهمال والتجاهل .. فإنها تنتشر وتتوسع وأشدها شناعة تلك التي تستهدف بني البشر ، والغريب أن كثير من عصابات الليل والنهار يتجولون في أحياء المدن "عيني عينك" والأسواق التجارية وكأنهم لا شيء يعنيهم مع العلم بأن بعضهم يقلدون الزي العسكري وأنهم من الأمن وحماة الوطن مستغلين الأوضاع.
هكذا وزارة الداخلية تتهاون كثيراً .. وتهمل أكثر فإذا وقعت المصيبة أشرنا إليها بأصابع الندم ودق ناقوس الخطر فتسترجع دون جدوى .. ولا ندري لعل إخواننا في الوزارة يتركون الحبل على "الغارب" هل عن حسن نية أم قناعة بأن هنالك ما لا يقلق أو يريب مثل: القاعدة .. الحراك .. والتمرد علماً بأننا نرى الشيء نفسه ، ومما يعكر صفوة الأيام في الوطن الغالي عندما تصاب الدولة بأذى تراهم يتحركون وانتعاش حالة الطوارئ ويحوطون الشوارع أما هذه الجرائم التي تقع على بني البشر حتى في العاصمة صنعاء .. من سرقة ونهب فإنها ترى بالعين المجردة للأسف .. ومن الشيء الذي أثار انتباهي .. أن أحد الأخوان سرقت سيارته صالون من نوع جديد بالثلث الآخر من الليل وعندما قام صلاة الفجر تفاجأ بالموقف وذهب مباشرة بالبلاغ .. وطلبوا منه مبلغ مال مقابل التحرك معه .. وحدث بينهم شجار .. وقال أحدهم القابع في العمل بسخط "مش أنت أول من سرقت الليلة سيارته قبلك خمسة .."
كم هي مؤلمة هذه الجرائم الغير إنسانية ولا فرق بين هؤلاء اللصوص والوحوش المفترسة ، حين يتحول المجتمع إلى آفة يعيث في الأرض فساداً .. وقد أكرمنا الله وفضلنا بالعقل والمعرفة ..
يفترض أن نكون أكبر وعياً ومتابعة . أجهزة الأمن .. ومواطنين .. على حد سواء فالمركب واحد والوطن واحد .. فالخرق في المركب يغرقنا جميعاً .. ولنكون حذرين مما يدور حولنا وفي حالة حدوث أي شيء علينا إبلاغ الجهات المختصة وعليها أخذ الأمور بجدية تامة دون تهاون أو تخاذل .. فإن القضاء على هؤلاء يفضح الكثير ويجعل الجميع تحت الرقابة .. فإن بتوحيد العمل وتحمل المسؤولية لا يجد المجرم مكاناً يأوي إليه.<

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد