;
نايف زين اليافعي
نايف زين اليافعي

لا يأس مع الحياة.. ولا حياة مع اليأس؟! 1483

2010-10-24 01:00:11

العزيمة والإصرار وعدم الاستسلام لليأس.. مفاتيح للإنسان لكي ينتج ويحقق مبتغاه ويصل إلى تطلعاته وأحلامه وما يرنو إليه؟! وكم من إنسان على وجه هذه البسيطة استخدم هذه المفاتيح ونجح رغم وجود المعوقات والمثبطات والصعوبات؟!.

shape3

لا يأس مع الحياة .. ولا حياة مع اليأس.. حكمة وقول مأثور كثيراً ما سمعنا به .. فهل عملنا به وجعلناه منهاجاً لحياتنا ومحفزاً لنا في الحياة وتوجهاتنا المختلفة؟! هناك من عمل ويعمل بهذه الحكمة وهناك من لا يعمل بها بل ولا يؤمن بها .. فذاك الذي فشل عاماً دراسياً لأي سبب كان ومثلّ ذلك نهاية العالم له وتلك التي تخلى عنها حبيبها فاسودت الدنيا في عينها وأصبحت يائسة محبطة لا تريد أن تكلم أحداً.

كثيرة هي الأمثلة من الحياة ولا داعي هنا لكثرة الاستعراض بل إن ما نريد قوله هو : تفاءل أخي العزيز ولا تنكسر عند هذا الموقف أو عند تلك المشكلة واعلم أن الله موجود فتوكل عليه فهو نعم الوكيل ونعم النصير؟! وأنتي يا أختي الكريمة مالكِ وهذا اليأس الذي تجعلينه يسيطر عليك ويدمر حياتك.. اخلعي عنك عباءة اليأس والإحباط وتفاءلي ولا تنهزمي من أبسط أزمة أو من مشكلة عارضة وتذكري قوله تعالى: " إنه لا ييأس من رَوح الله إلا القوم الكافرون"؟!.

على الإنسان المسلم أن يتفاءل وأن يمتلك العزيمة والإصرار عند الملمات والمشاكل والأزمات؟! وهي دعوة لكل مسلم ومسلمة إلى التفاؤل ونبذ التشاؤم وترك اليأس والإحباط والتوكل على الله سبحانه وتعالى في كل الأمور صغيرها وكبيرها.. فهكذا نعطي الحياة سعادة وسروراً وانشراحاً وأملاً دائماً ومتجدداً.. فهو يغير الكثير من توجهاتهم ويجعل من الفشل بداية الطريق إلى النجاح.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد