;
كروان عبد الهادي الشرجبي
كروان عبد الهادي الشرجبي

الغيبة والنميمة داء مستشري 1662

2010-11-14 01:56:30

أمرنا ديننا الحنيف بعدم الخوض في أمور وأحاديث لا تعنينا وحرم علينا الفتنة والكذب والنميمة وحثنا على الصمت وحبب إلينا الستر وحسن الظن مع ذلك نجد العديد من الناس أو لنقل هناك صنف من البشر لا يحلو لهم الجلوس دون المساس بإعراض الناس والخوض في أدق تفاصيل حياتهم الشخصية وعلى الرغم من انتشار الخبر في وسط معين من البشر إلا أنه سرعان ما ينتشر ويصبح إشاعة تلوكها الألسن، إنها عينه من البشر مات الإحساس في قلوبهم حتى أصبح كل همهم هو النيل من الآخرين وإيذائهم ولا يحدث ذلك إلا عندما يموت الضمير.

ألا يعلم هؤلاء أن المسلم الحق من سلم الناس من يده ولسانه وأن من ستر مسلما ستره الله ومن أراد ذلك فليبتعد عن الكلام في ما لا يخصه ولا يعنيه وليقل خيراً أو ليصمت أو ليبتعد عن تزييف الأمور وسوء الظن.

shape3

إلى متى سنظل نتجاهل أو نتغافل عن فضاعة هذا العمل فكم من كلام فكك أسراً وهدمها، سواء بقصد أو بغير قصد.

أما أنت أيها المظلوم يا من طالتك تلك الألسن فإن الله بالمرصاد لظالمك ففي يوم سيشهد عليه لسانه وجوارحه فاطمئن وأيقن بأن كل من تكلم عنك قد تسجل كلامه حتى ما نسيته أنت فلن يضيع مثقال ذرة عند رب العباد فهو من سيأخذ للمظلوم حقه فأحياناً كثيرة أظل أتساءل لماذا تجرد البشر من كل النوازع الإنسانية؟ هل يعلم من لا يخشى الله وينتهك الحرمات والأعراض؟ أظنه يقول سأطلب تلك العينة من البشر أن يمنحها الله فرصة التوبة قبل أن يفاجأها الأجل؟!!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد