;
ياسر اليافعي
ياسر اليافعي

أهلاً وسهلا خليجي عشرين 1331

2010-11-15 03:16:42

كما نعلم إن كأس الخليج بطوله إقليميه تنظمها دول مجلس التعاون الخليجي وهي غير معترف بها من مقبل ألفيفا ولكن لها شعبيه كبيره وواسعة في دول الخليج بل إن البعض يسميها كأس العالم مصغره نتيجة للحماس وحب التنافس بين الخليجيين وكذلك الإعلام المصاحب لهذه البطولة وخصوصا في السنوات الأخيرة مع تطور التكنولوجيا وانتشار القنوات الفضائية التي تهتم بالجانب الرياضي وكذلك انضمام اليمن والعراق إلى البطولة وهو ما زادها شعبيه وزخم كبير وهذه البطولة منذ انطلاقها كان لها دور كبير في تطور الرياضة في دول مجلس التعاون الخليجي سوء كان ذلك البنية التحتية أو تطور أداء المنتخبات الخليجية.

بعد انضمام اليمن إلى هذه البطولة قررت الاتحادات في دول الخليج إن تكون خليجي عشرين في اليمن وفي عدن بالتحديد واستبشرنا خيراً بهذا الخبر وكنا نأمل أن يتم الاستعداد لها على أكمل وجه حتى نظهر بالمظهر المشرف والذي يليق بأبناء المحافظات التي تستضيف البطولة ولكن للأسف تحولت البطولة إلى مزايدات سياسية بين بعض القوى السياسة بل تحولت إلى حرب فيها طرف خاسر وطرف منتصر وهي في الأول والأخير بطولة رياضية وشعبيه هدفها التجميع وليس التفريق هدفها رسم الابتسامة على وجوه الضيوف وليس الخوف والغلق.

و كنا نأمل إن تقام البطولة في أجواء مستقره وهادئة بعيداً عن التشنجات التعصبات والاعتقالات العشوائية التي تطال الكثير من الأبرياء بحجة تأمين خليجي عشرين. لكن يبدوا انه قدرنا في اليمن إن الفرحة لا تعرف طريقاً إلى قلوبنا فالفساد والتشنجات والمزايدات السياسة وإبراز العضلات فيما بيننا هي السمة السائدة التي تعيشها البلد منذ سنوات طويلة والتي تعكر فرحتنا على الدوام.

وكنت قد طرحت تساؤل على زوار صفحتي في الموقع الاجتماعي "الفايس بوك" على شبكة الانترنت وكان التساؤل: "هل إذا نجح خليجي عشرين في عدن يعني نهاية الحراك؟ وإذا لم ينجح خليجي عشرين في عدن هل يعني نهاية النظام؟".

shape3

معظم المشاركين قالوا إن إقامة خليجي عشرين في عدن لا يعني نهاية الحراك وكذلك عدم إقامته لا يعني نهاية النظام إذن لماذا كل هذه الهالة وهذا الزخم الإعلامي في الصحف والمواقع الالكترونية ومنتديات الانترنت؟ ومن المستفيد من تحويل هذه البطولة إلى معركة حقيقية يحشد لها الحشود سوء من الجنود والعسكر أوكتاب المنتديات والمواقع الالكترونية؟ ومن المسئول عن الإحباط الذي يصيب مؤيدي هؤلاء في حالة إقامة البطولة أو عدم أقامتها؟

كأس الخليج بطوله رياضيه في الأساس لكن هناك من يريد تسييسها، مع العلم إن أكبر المستفيدين منها هم أبناء المحافظات التي تحتضن البطولة كما إن اجتماع الأشقاء الخليجيين في عدن فرصه ليتعرفوا على طيبة أهلها وجمال وسحر طبيعتها وخصوصا أنها تأتي في وقت يكون فيها جو مدينة عدن جميل ورائع.

قديما كان يطلق الخليجيون على عدن "بندر عدن" فهي فرصة لكي نعيد الق مدينة عدن في أذهان الخليجيين وخصوصا الجيل الجديد الذي أصبح عنده فكره مغلوطة بسبب وسائل الإعلام التي عكست صورة سلبية عنا.

وحتى تظهر عدن بمظهر مشرف هناك ظواهر سلبية ودخيلة على مدينة عدن و يجب وضع حدلها حتى نعكس الصورة طيبه عن المدينة وسكانها، ولعل أهم الظواهر السلبية التي ابتليت بها مدينة عدن الإخوة الصومال الذي يقفون في الجوالات والتقاطعات والأماكن العامة للشحاتة وبأعداد كبيرة، وكذلك تعاطي القات في الأماكن العامة والترفيهية وبشكل مقزز ومخل بالمنظر العام.

وأخيرا أهلا وسهلاً بأشقائنا من دول الخليج في ثغر اليمن الباسم مدينة الجمال والروعة عدن ونتمنى لكم طيب الإقامة ونتمنى التوفيق والنجاح لكل المنتخبات المشاركة في البطولة.

y.ahz@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد