;
محمد يحيى قاسم
محمد يحيى قاسم

مشروع مجاري منطقة الكسارات بالبريقة.. متى يرى النور 1761

2010-11-22 02:15:30

كثيرة هي المشاريع التي دائماً ما يروج لها المسؤولون مع كل مناسبة وبالذات في موسم الانتخابات التي فيها يتقرب المسؤولون أكثر فأكثر من المواطنين لكسب ودهم.. وتكون فرصة لدغدغة مشاعرهم وجسر عبور يمرون من خلاله إلى كرسي المسؤولية.. ولكن للأسف الشديد فأن أغلب ما يعدون به من مشاريع لا تتحقق وتكون مجرد دعابة انتخابية تنتهي بانتهاء الانتخابات.

ومنطقة الكسارات بمديرية البريقة شأنها شأن أي منطقة في اليمن حصلت على هكذا وعد بتنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي يعد من أهم المشاريع التي تهم هذه المنطقة.. لعدم وجود مجاري الصرف الصحي الأمر الذي يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين أوساط السكان نتيجة لطفح المجاري والمستنقعات والتي تتكاثر فيها الحشرات والبعوض المسببة للأمراض.

فهذا المشروع وبعد عدة سنوات من الانتظار لبدء العمل فيه ورغم نزول فريق ميداني لمسح المنطقة في تلك الفترة إلا أن المشروع لم ير النور حتى اللحظة رغم المتابعات المستمرة من قبل أهالي المنطقة لجهات الاختصاص والتي أكدت أن المشروع قد اعتمد بالفعل وتم إرسال ملفه إلى العاصمة صنعاء لاستخراج المخصص لتنفيذه خلال عام 2010م إلا أنه حتى يومنا هذا لم نلمس أي أثر له خاصة وأن عام 2010م على وشك الانتهاء.

 وفي الآونة الأخيرة تسربت معلومات تفيد بأنه لا وجود للملف الخاص بالمشروع في صنعاء الأمر الذي جعل أبناء المنطقة يصابون بخيبة أمل جراء ما سمعوا به.

shape3

 وهنا وعبر صحيفة "أخبار اليوم" الغراء يتساءل أبناء منطقة الكسارات البريقة عن صحة ما يتردد بهذا الخصوص وينتظرون الرد الكافي والشافي من قبل الجهات المختصة عن مصير هذا المشروع الذي ينتظره ساكنو المنطقة بفارغ الصبر.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد