;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

لا يكرمهن إلا كريم 2679

2010-11-25 03:03:24

ما أجمل تلك الكلمات التي قالها الملك فهد في تصريحه الصحفي عن وعكته الصحية "قالوا عندي عرق النسا"

وايش ذا عرق النسا والله ماشفنا من النساء إلا كل خير" نسال الله تعالى أن يشفي خادم الحرمين الشريفين ويرزقه الصحة والعافية.

shape3

"ما شفنا من النسا إلا كل خير"

 كلام لا أدري لماذا ينكره بعض الرجال اللئام الذين يصرون على احتقار المرأة والتقليل من شأنها وتسفيه كل ما يمت إليها بصلة ، والمرأة هي الأم وهل هناك رجل بلا أم؟ , والمرأة هي الأخت والبنت والزوجة التي يظل الرجل يحلم باليوم الذي تنور عليه حياته ويقضي جل العمر في توفير المال ليدفعه مهراً لها , وان أحبها ولم يوفق للاقتران بها عاش عمره كله في الأحزان.

لا أدري أي نوع من النساء يمقتون وأي نوع من النساء يقصدون ,أم أن بعض الرجال يحبون ويحترمون كل من تربطهن به قرابة وما دون ذلك فهن شياطين.

اعرف من الرجال من لا يرى المرأة إلا شيطان، إن لم يعتبرها أحبولة للشيطان ولكنه يموت حباً في زوجته وبناته اللاتي لا يرى للدنيا طعم إلا بوجودهن ويعتبرهن رمز العفاف في الأرض, إذا يا أخي وكل الرجال يحبون زوجاتهم وبناتهم وأمهاتهم ويعتبرونهن رمزاً للطهر والعفاف , فلماذا لا تنظر للأخريات كما تنظر أنت لمن تقرب لك من النساء.

وأعرف من الرجال من لا يحفظ من القرآن والسنة والأمثال والأشعار والقصص إلا ما كان فيه قول عن النساء وعن عيوبهن ولم يقرأ في حياته إلا كتاب عيوب النساء ولا يخوض في حديث إلا وكانت له صولة وجولة في ذم النساء والانتقاص منهن وإذا فتشت أو بحثت في تاريخ هؤلاء اللؤماء وجدت أن سبب نظرتهم الشوهاء ومشاعرهم البغيضة نحو المرأة هي علاقة عاطفية انتهت بالفشل , أو أن له من العلاقات المشبوهة الكثير ما جعله يشك في سلوك كل النساء أو انه يعيش في بيئة موبوءة لم ير فيها إلا كل سلوك عفن.

و أي رجل يكثر الحديث عن النساء وان كان ذماً وتسفيهاً وتحقيرا هو رجل يموت في النساء , وتشغل المرأة حيزاً كبيراً من حياته وتفكيره و قلبه وعقله.

قال لي احدهم أنتي تتهمي الرجال بالخيانة وعندي من قصص الخيانة النسائية كثير وأخذ يحاول إقناعي بأن كل النساء غير عفيفات وعيونهن زايغة ووو.. كلام لا أحب ذكره .

قلت له أولا أنا لم اتهم الرجال بالخيانة الأخلاقية أنا عاتبتهم على الخيانة الإنسانية , فالزواج بأخرى ليس خيانة وهو شرع الله تعالى ولكن لماذا يتنكر للزوجة الأولى ويقلب لها ظهر المحن وكأنه لم يعش معها يوماً واحداً ويحرمها من كل حقوقها, حتى أولادها يبغضهم لبغضها.

ثم قال المرأة كائن ممقوت بدليل أن كل الشعوب تعاملها باحتقار على مر العصور ولم يرفع من شأنها إلا الإسلام.

قلت له : أولا الشعوب الكافرة ليست حجة فهم لا يعرفون حق خالقهم، فكيف يعرفون حقوق المرأة بل لا يعرفون حقوق الأبناء والآباء.

ثانياً : هاهم الأبناء في كل الازمنة والشعوب لا يعرفون حق الوالدين إلا قليلاً ويعاملونهم بالعقوق والعصيان إلا من عرف ربه، فهل نقول إن ذلك دليل على أن الوالدين ممقوتان يستحقان تلك المعاملة التي حذر منها الله تعالى ورسوله الكريم " ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قول كريما"

ثم هاهي الشعوب الكافرة التي تستدل بها تعامل الإنسان الأسود معاملة العبيد أو الحيوانات على مدى الأزمنة والعصور، فهل يعني ذلك صحة ما يعتقدون ؟

ولست سوى مدافعة عن المرأة الكائن المتهم دون تهمة وعلى قولة أمي حفظها الله " المرة مثل الحلقة مأكولة مذمومة" وقد قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى أن هو إلا وحي يوحى " ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم" فإياك أن تكون من زمرة اللئام.

و رغم قوله صلى الله عليه وسلم " رفقاً بالقوارير" لكنكم تعاملونهن معاملة "الدباب الغاز".

كلام قبيلي:

قال أكرموهن

جاروا عليهن

عكس الوصايا

قد عاملونهن

حبائل إبليس

أروى وبلقيس

إياك إياك

تصغي إليهن

وشاوروهن

وخالفوهن

كل البلاياء

 ردت إليهن

وكم زور وبهتان

قالوا عليهن

من غير رضاهن

يزوجوهن

 وحق الدراسة

قد احرموهن

أما السياسة

 لا تركنوهن

يشبع وتجوع

يأمر وتسمع

وياويلها ويل

من ليس تخضع

قوله مقدم

ورأيه يعمم

وما بش لها رأي ؟

با يقتلوهها

حتى الأحاديث

قد فسروها

على هواهم

وحرفوها

والمر العلقم

قد جرعوها

وبالقول الأعوج

 يهزئوها

وهي بنت تخدم

هي أخت

هي أم

بلسم ومرهم

لا تنكروها

تربي أجيال

وتصلح الحال

هي راحة البال

لو تفهموها

إضاءة:

قرأت أن الأسد ـ ملك الغابة ـ لا يعتد على المرأة، فكونوا اسوداً ولا تكونوا من زمرة اللئام.

 ملاحظة :

"الكلام يخص اللئام من الرجال فقط واللي عارف انه كريم فرجائي لا يتعصب و يعرف أن هذا الكلام غير موجه إليه".

مع تحياتي أنا أحلام القبيلي

وكيل آدم على ذريته

alkabily@hotmail.c0m

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

موسى المقطري

2024-04-24 09:18:01

ورحل جمهوريٌ آخر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد