;
اسكندر عبده قاسم
اسكندر عبده قاسم

تطوير المستشفيات بمحافظة عدن في عهد الوحدة 2258

2010-11-29 03:27:31

حققت في عهد الوحدة المباركة وفي محافظة عدن بالذات العديد من الإنجازات وعلى كافة الأصعدة ومنها على الصعيد الصحي وتقديم الخدمات الصحية الراقية في المشافي الحكومية ويعتبر مستشفى 22 مايو العام في مديرية المنصورة بمحافظة عدن إحدى هذه الانجازات العظيمة والتي حققت في عهد الوحدة ولم أصدق عيني وأنا أشاهد هذا المنجز الصحي الكبير من حيث البناء الهندسي الحديث والأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة والتي ربما لا تجد مثلها في كثير من المستشفيات الحكومية والخاصة وتزامناً مع خليجي 20 فإن وهذه المستشفيات تقوم بواجبها الإنساني خير قيام بالنسبة للمواطنين اليمنيين أو ضيوفنا الكرام الوافدين لخليجي عشرين.

وقد صرح للصحيفة الدكتور/ ثابت قاسم محسن ـ مدير المستشفى حيث قال: أولاً أشكر هذه الصحيفة الغراء على اهتمامها المتواصل بكل هذه القضايا والأمور الإنسانية.. فهذه المستشفيات تعتبر من انجازات وحدتنا اليمنية المباركة.. وهنا يأتي ويبرز دور القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس والذي يولي مثل هذه المؤسسات الصحية كل الاهتمام والعناية، حيث يقوم الأخ مدير الصحة العامة والسكان بتقديم كل الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية وأعظم مثال على ذلك بروز مستشفى 22 مايو بهذا الشكل الحديث والمتطور والذي نأمل أن يحدث ذلك في بقية المشافي في اليمن وبالذات محافظة عدن والتي تعاني كثيراً من القصور في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالطرق الراقية والحديثة بحيث توفر للمواطنين الكثير من المال والوقت وهذا ما سوف يكون في مشفى 22 مايو العام الحديث والمتطور من كافة النواحي.

وكم نحن سعداء في محافظة عدن بتحقق هذا الحلم والذي ظل يراودنا دوماً من الزمن.. حيث يحتوي هذا المشفى العملاق على أقسام متعددة وفي طابقين .. منها خمس غرف للعمليات وبأحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتطورة النادرة وجودها في اليمن ومنها "جهاز الساتسكان" وجهاز "أنجيوجرافتنج" وهو جهاز حديث متطور للأوعية الدموية وهو الأول من نوعه في مشافي اليمن وجهاز الأشعة المقطعية وجهاز الرنين المغناطيسي وكذا أجهزة متطورة وحديثة للتنفس الصناعي في قسم العناية المركزة مع جهاز خاص حديث لمراقبة المؤشرات الحيوية للمريض وهو الأول من نوعه في مشافي اليمن.

وهناك وحدة خاصة للمناظير التشخيصية والعلاجية وجهاز خاص الأول من نوعه لجراحة العظام ومختبرات طبية مزودة بأحدث الأجهزة الطبية الراقية وبنك الدم وغرف تمد يد للمرضى مزودة بأحدث الأسررة الكهربائية المتحركة ووحدة كبيرة خاصة للطوارئ واحدة للرجال وأخرى للنساء وهذه الوحدة مزودة بأحدث الأجهزة الطبية للحالات الإسعافية.

ومشفى 22 مايو العام أصبح اليوم قادراً على تقديم أرقى الخدمات الصحية وبشكل يعطي للمرضى المزيد من الاطمئنان والإرتياح النفسي بحيث يوفر لهم الكثير من المال والذي يصرفوه للمشافي الخاصة ونطمح بل ونأمل أن تكون كل المشافي الحكومية في نفس المستوى والحداثة واليمن بخير والانجازات مستمرة ومتواصلة في عهد وحدتنا اليمنية المباركة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد