;
محمد أمين الداهية
محمد أمين الداهية

اليمن اسم كبير بتاريخه وإرادة شعبه 1319

2010-12-01 04:25:06

 

ثلاثة وأربعون عاماً مرت على رحيل آخر مستعمر بريطاني بجنوب وطننا الحبيب.. ثلاثة وأربعون عاماً كفيلة بترسيخ مساوئ الاحتلال وطغيانه وجبروته الذي ظل يسوم أبناء جنوب وطننا الغالي سوء العذاب.. أربعة عقود من الزمن كفيلة بأن تصنع ثقافة بغض للاحتلال ومشاريعه المختلفة والمتشعبة وأي شكل من الأشكال التي يتخذها لبسط نفوذه وتدخلاته في ألأوطان والشعوب المستهدفة.

الذكرى ال43 لجلاء المستعمر الأجنبي تعود بنا عقوداً من الزمن لنتذكر تلك الأيام المضنية التي ما قبل ثورة ال14 من أكتوبر وكيف كانت أسواط المحتل تصرخ على جلود الأبطال والمقاومين له.. من يرجع إلى زمن الاستعمار الأجنبي لجنوب وطننا الحبيب فسيرى تلك المشاهد والصور التي رأيناها على الأرض المحتلة ـ فلسطين الصمود والكبرياء.

 فأي وهم يعتري بعض المأجورين الذين يتبرأون من وطنهم ووحدتهم ويمكرون به.. مجسدين بذلك أبشع صور الخيانة والعمالة، مراهنين على أن المستعمر هو من بيده خلاصهم وتحقيق مآربهم الخبيثة على حساب وطن، وشعب يمني عريق هو أكبر وأغلى من أحلام أولئك المرتزقة الذين ينبحون من خارج هذا الوطن مستجدين عطفاً دولياً لن يحقق لهم شيئاً ما دامت اليمن محروسة بعناية الله ثم بشعبها الجبار الذي يعرف كيف يحمي أرضه ويذود عن تاريخه ومنجزاته.

 مسيرة الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر حافلة بالمنجزات العظيمة ، ولن تدنسها مؤامرات الجبناء وفساد الأغبياء، الذين يعتقدون أن فسادهم كفيل ببقائهم وضمان مستقبل أبنائهم.

shape3

 لقد قامت الثورة اليمنية ضد ظلم ملأ أرض اليمن فساداً وجهلاً وعزلة وفرقة وشتاتاً.. وما ممارسة الفساد والاستهتار بالمال العام ومحاربة الوطنيين ومن يذودون عن الوطن بأرواحهم ودمائهم إلا إساءة للثورة اليمنية التي لم تتضمن أهدافها العبث بالمال العام وخيانة الوطن بمختلف الأشكال التي يمارسها اليوم بعض الحمقى مسيئين بذلك إلى مناصبهم ومن استأمنهم وأولاهم الثقة.

 لابد على الجميع ان يدرك أن اليمن اسم كبير بتاريخه وإرادة شعبه،الإرادة اليمنية هي من جاءت بالثورة وغيرت مسار التاريخ، الإرادة اليمنية هي من شكلت نهضة يمنية حديثة متجاوزة دراما الاغتيالات والأختلالات الأمنية والمجتمعية الإرادة اليمنية هي من جاءت بوحدة اليمن مستعينة بالله تعالى.. الإرادة اليمنية هي من كبحة جناح دعاة الردة والانفصال وهي من كبحة جناح المراهنين على فشل اليمن بخليجي 20 الذي تحقق وكسر رهانات المترقبين.

 علينا أن نعرف قدر هذا الوطن وأن نوليه حقه فإن ذلك أنفع من المبادئ الظالمة التي تتجسد في كل مفسد يقر الواقع فساده ويدين المجتمع أفعاله.. أدام الله أفراح اليمن وحماها من كيد المتآمرين والمفسدين وكل عام والجميع بخير.

aldahiad@yahoo.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد