;
كروان عبد الهادي الشرجبي
كروان عبد الهادي الشرجبي

مشروعية التعبير عن الحقوق 2063

2011-01-25 02:33:13


أعجبني كثيراً الخبر الذي تناول عملية إحراق صور القادة السابقين وكذا إحراق علم الولايات المتحدة وعلم اليمن السابق وقد يتساءل البعض عن السبب؟.
 لا أخفي عليكم بأني أحب كثيراً أهل محافظة أبين فكل أصدقاء الأسرة ـ من لودر ومودية وأغلبية صديقات الوالدة هن كذلك من محافظة أبين ونحن نسميهم "البدو" وعندما أفاق الشيخ / طارق الفضلي وعرف أن أحد لم ولن يقدم أي مساعدة لأبناء الجنوب وأن الكل يتهافت على السلطة والكرسي!! وهذا هو الواقع وإذا تم إقحام المواطنين في مسيرات ومظاهرات ويتعرض أحدهم لأي أدى لا يجد من يمد له يد العون والمساعدة، بل أننا نجد أن من أقحم هذا الموطن أو ذلك في تلك المظاهرات نجدهم يتنصلون من المسؤولية ويظهرون مواقفهم السلبية تجاه كل من وقف معهم وردد شعاراتهم وحمل أعلامهم.
 فأتمنى أن يعرف أبناء محافظة أبين الصح والصواب، وأن يطالبوا ويخرجوا للمطالبة ولكن بالطرق السلمية ودون حمل الأعلام "الانفصالية" أو ترديد الشعارات التي تدعوا للانفصال.. أحملوا اللافتات واكتبوا عليها مطالبكم، أكتبوا الشعر واجعلوا كلماته تعبيراً للمعاناة والهموم والأوجاع، فما أكثر الشعراء في هذه المحافظة الأبية فلا تلحقوا الأذى بأنفسكم وبأهاليكم فلا أحد يستحق ذلك!.
أما الموضوع الثاني هو أن محافظ محافظة لحج قد استجاب لنداء كنت قد وجهته في عمودي اليومي فيما يتعلق بتكريم الأستاذ اسكندر عبده قاسم.. وفي الحقيقة هذا خبر مفرح جداً وفاتحة خير إن شاء الله طالما إنه تم الاستجابة وسيتم تكريم هذا الأستاذ الفاضل/ اسكندر عبده قاسم ـ هذا معناه أنه سيتم النظر في الأمور الأخرى.
عموماً نشكر المحافظ النقيب الذي تبنى تكريم هذه الهامة التربوية والحقيقة ليس جديد على محافظ لحج قيامه بهذا العمل، فقد كرم العديد من الشخصيات الهامة من لحج ومن عدن.. نتمنى أن تتم الاستجابة لكل ما يكتب من هموم وأوجاع وآلام المواطنين.
أتساءل وأتمنى أن أجد إجابة لتساؤلاتي .. هل خرج المتظاهرون ومعهم أسلحة نارية؟!! ولنفرض أن المتظاهرين الغاضبين أقدموا على رشق المارة بالحجارة وقاموا بقطع الطريق هل هذا يستدعي استخدام الرصاص الحي القاتل؟! ألم تكن القنابل المسيلة للدموع كافية؟.. إن أستخدم السلاح في وجه متظاهرين عزل يعمل على زيادة الاحتقان ويزيد من حدة غضب الشارع اليمني وهذا الأمر سيعمل على تعقيد الأمور ولن يحلها، فالحل ليس استخدام القوة بحق العزل.. الحل هو السماح للمتظاهرين بالتعبير عن آرائهم وهذا مشروع.. لماذا يتم استعمال القمع عن طريق الاعتقالات التي لن تجدي نفعاً؟!.
لماذا لا يترك المواطن ليعبر عن رأيه.. أن التظاهرات والمسيرات من وجهة نظري ما هي إلا متنفس للمواطن المغلوب على أمره، فلا تحرموه من أبسط الحقوق ولا تسخدموا بحقه القوة.. وتذكروا دائماً هذه المقولة: "إذا دعتك قدرتك يوماً على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك".


الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد