;
محمد علي عمرة
محمد علي عمرة

سنة الحرية .. 1675

2011-02-15 03:04:57


سنة حلوة:
سنة 2011م أحلى وأجمل وأعظم سنة في تاريخ العرب كونها هلت علينا بالخير، ففي أول شهر منها طردت الجماهير التونسية الدكتاتور رقم "1" من الدكتاتوريين العرب "المخلوع بن علي" وفي شهر 2 تحديداً يوم الجمعة 11 فبراير أجبرت الجماهير المصرية الدكتاتور الفرعوني مبارك على التنحي والتخلص من السلطة.. عموماً يبدو أن عامنا المبارك 2011م سيكون عام القضاء على كل الدكتاتوريين العرب وإن شاء الله في كل شهر من هذا العام نتخلص من دكتاتور.. شهر "1" تخلصنا من "بن علي"؟؟ وشهر "2" تخصلنا من "مبارك".. وشهر "3" يبدو أنه سيخلصنا من الدكتاتور الثالث "بوتفليقة"،
وهكذا بإذن الله عز وجل فإن عام 2011م سيكون عام القضاء على كل الأصنام المحنطة والمؤبدة من الدكتاتوريين العرب وسنحتفل ونغني ونبتهج بنهاية عصر الدكتاتوريين العرب وسنحتفل ونغني ونبتهج بنهاية عصر الدكتاتورية والاستبداد وسيسجل المؤرخون بأحرف من نور عام 2011م بأنه عام الحرية والديمقراطية والتخلص من العبودية في الوطن العربي بشكل عام لأن عام 2011م أسعد عام لدينا نحن العرب بما أننا لازلنا في الشهر الثاني منه ـ فعندنا أمل كبير بأنه لن ينتهي إلا بنهاية كل الطغاة، لن ينتهي عام 2011م، وقد وضع نهاية مؤلمة.. ومخزية لبقية الدكتاتوريين العرب كما فعل "بن علي" وحسني مبارك.
عام 2011م عام الذل والخزي والعار للدكتاتوريين العرب ـ والجزاء من جنس العمل ـ أخزى الله "بن علي" و"مبارك" وبهذل بهم وأهانهم وهذا هو خزي الدنيا فكيف بخزي الآخرة، عام 2011م، عام لانتصار المواطن العربي البسيط و"سنة حلوة لكل العرب.. سنة حلوة للتونسيين والمصريين ولنا جميعاً نحن العرب" ودعونا نحتفل بهذه السنة المباركة ونحتفل بنهاية مبارك وكل واحد منها يحتفل على طريقته الخاصة، بالنسبة لي أنا سأحتفل سأخزن اليوم من الظهر وحتى غد الصباح على حساب المقوت لأنه عمل نذر إذا سقط مبارك سيخزن لي مدة يومين متتالين مجاناً وعبر "أخبار اليوم" أحيي هذا المقوت القومي على مشاعره الداعمة لإخوانه المصريين.
طرفه: قبل إن حسني مبارك أتصل مساء أمس بالملك عبدالله وطلب منه أن يحجز له مكان لاستضتافة.. فرد عليه الملك عبدالله: استضفنا "بن علي" وغرقت جدة وما عاد فينا قدرة على غرق الرياض.
إرتياح: أشعر بارتياح كبير كوني مواطن عربي بسيط وفقير ـ كمان ـ لكني أشعر بفخر واعتزاز وسمو وعلو أفضل من حال الزعماء الطغاة بسبب أنني لم أظلم أحداً أو أسجن أحداً أو أنهي أحداً ورغم أنني لا يوجد لدي حتى ريال واحد في البنوك إلا أنني والحمدلله أفضل من زين الهاربين" وأحسن من "حسني الخائنين".
أطول الزعماء العرب حكماً:
1 ـ معمر القذافي: يعتبر أطول الزعماء العرب حكماً حيث يحكم ليبيا من ذو حوالي "41" عاماً ولد في عام 1942 في مدينة سرت بوادي جارف.
2 ـ السلطان/ قابوس بن سعيد ـ يأتي في المركز الثاني ولد السلطان في مدينة صلالة بمحافظة ظفار في العام 1940م وهو السلطان الثامن المنحدر رأساً من الأمام/ أحمد بن سعيد المؤسس لأسر آل بن سعيد سنة 1744م،
الرئيس/ علي عبدالله صالح: يحل في المركز الثالث من حيث فترة الحكم الطويلة ـ الرئيس/ علي عبدالله صالح ـ الذي يحكم اليمن منذ "33" عاماً.
مسك الختام: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم، "من لا يشكر الناس لا يشكر الله ونحن نشكر طاقم صحيفتنا "أخبار اليوم" على السهر والتعب والمهنية العالية والمحايدة، ألف شكر للرائع بن مجاهد وكل الأعزاء بالصحيفة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد