;
كروان عبد الهادي الشرجبي
كروان عبد الهادي الشرجبي

منهم البلاطجة؟؟ 2086

2011-02-21 01:54:49


تابعت وباهتمام بالغ خطاب الرئيس/ علي عبدالله صالح ـ الذي ألقاه يوم السبت لمنظمات المجتمع المدني وكنت آمل أن أجد إجابات لتساؤلاتي الكثيرة ولكني وجدت أن الخطاب زاد من تساؤلاتي بل وحيرني في آن واحد.. فما عدت قادرة على استيضاح الحقيقة.
فالرئيس يقول في خطابه:"إن كلام البلاطجة لن يمشي في الشارع، فهناك بلاطجة مستأجرون ومعروف من هم يستأجرونهم".
أيها الأخ الرئيس المحافظات تعج بالبلاطجة حاملي العصى والأسلحة البيضاء والصواعق الكهربائية ومنهم من يحمل سلاحاً ذو ذخيرة حية وهؤلاء البلاطجة يعتدون على المتظاهرين الشباب الذين خرجوا خروجاً سلمياً من أجل التعبير عن رأيهم، فمن هم هؤلاء البلاطجة المستأجرون ومن الذي استأجرهم؟!.
وقال في خطابه: ما حدث في مدينة عدن في اليومين الماضيين في مديرية المنصورة من أعمال تخريب وراءه أجندة خفية ومتآمرين فشلت مشاريعهم في عام 94م وهؤلاء بدأو يتحركوا ويدفعون بعناصرهم التخريبية المأجورة.
أسمح لي سيدي الرئيس أن أقول الحقيقة دون نفاق.. قد يكون هناك أفراد مستفيدين من عمليات التخريب والفوضى التي تحدث في عدن، هذا احتمال ولكن الشيء المؤكد أن هدفهم الأساسي هو إظهار أبناء الجنوب على هذا النحو وبهذه الصورة، والحقيقة هي عكس ذلك إطلاقاً، فأبناء مدينة عدن لن ولم يقوموا بمثل هذه الأعمال التخريبية التي لن تعود عليهم بالفائدة، بل بالعكس هم على علم بأن مثل تلك الأعمال ستعرقل مسيرتهم ومظاهرتهم السلمية التي بدأوها من أجل التغيير الجذري للأوضاع.
أما من تقول "أن أبناء الجنوب يدعون للإنفصال" أن أبناء الجنوب وحدويون وفي أعماق صدورهم مغروسة الوحدة والكل بل العالم العربي والغربي سيشهد بذلك فمن الذي أنجح خليجي عشرين؟! أليسوا أبناء الجنوب؟!
فعلى الرغم من خسارتنا وخروج فريقنا مبكراً ألا أنهم ظلوا على اتصال وتواصل مع بقية الفرق المشاركة حتى آخر يوم في الحدث، كل ذلك لماذا؟! أليس من أجل اليمن ومن أجل رفع اسم اليمن؟، فقد كانوا حريصين على إنجاح خليجي عشرين وبالفعل حرصهم الشديد كان هو السبب الرئيسي في إنجاح هذا الحدث الرياضي.. فإذا كانوا انفصاليين ما كان ليهمهم أمر أنجاح خليجي عشرين.
حتى أنهم رسموا علم الوحدة على وجوههم، فلماذا أي مظاهرة تقام في عدن يتم انتسابها للحراك؟!
أن المظاهرات السلمية في عدن لا تنمي للحراك وإنما هي مظاهرات شعبية سلمية راغبة بتغيير الأوضاع وتحسين الأحوال.
والملاحظ في عموم محافظة عدن لا تردد عبارات الانفصال بل تردد ما يردده إخوانهم في بقية محافظات الجمهورية.
سيدي الرئيس إن المتظاهرين كل الوطن يرددون شعار "الشعب يريد إسقاط النظام".
??

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد