;
نعائم شائف عون الخليدي
نعائم شائف عون الخليدي

إرادة مدفوع ثمنها!! 1750

2011-04-13 09:09:25


لا أدري ما الذي ينتظره الرئيس بعد أن سمع شعبه تهتف قلوبهم قبل أفواههم بأنهم لا يريدونه وهو مازال يتحدى ويستقوي بأولئك المأجورين الذين باعوا وطنيتهم وضمائرهم بثمن بخس.. فهو لم يقتنع بعد بأن إرادة الشعب هي التي ستنتصر وبأن ثورتهم هي التي ستحكم بعد رحيله لأن من قام بها هم أصحاب الأيادي الأمينة الذين يتجاهلهم في خطابه ويصر على البقاء بحجة أنه لا يثق سوى بيده الأمينة التي امتدت لتنهب أرواح شباب أبرياء حلموا بالحياة الكريمة.
 فإذا كان يريد حقيقة مصلحه الوطن، فليرحل وهناك الكثير من الأيادي الأمينة والنظيفة، التي من المستحيل أن تتلوث يوماً بدماء أبنائها، أما إذا كان يصر على التمسك بالسلطة بحجج واهية، يطمح بأنها ستكسبه الوقت، الذي بمروره ستكون ثورة الشباب قد هدأت فإنه يحلم بالمستحيل الذي تحقيقه لن يكون مباحاً بعد كل الدماء التي ُسفكت..
للأسف أصبحت خطابات الرئيس مؤخراً تتشابه كثيراً مع خطابات القذافي، الذي كان ينكر أحداثاً يشاهدها كل العالم وصالح انتهج نهجه ليقول بأن المتظاهرين قلة والأغلبية هم من يؤيدونه، حتى وإن كانوا قلة، فهم أيضاً من أبناء الوطن ولم يأتوا من بلد آخر ويجب عليك أن تحترم إرادتهم لأنها أقوى وأصدق من حشودك المأجورين، الذين يخرجون بمقابل، أما شباب الثورة، فهم يخرجون بإرادة حُرة ويدفعون بأرواحهم ودمائهم فداءً للوطن وليس فداءً لك أو لحشودك، الذي قلت ستفديهم بالروح والدم وبمال الوطن، فأرواح الشهداء ودماؤهم أسمى وأغلى من أن تكون فداءً لك أو لأتباعك..
 فشباب الثورة أعلنوا ولاءهم لوطن أنينه الموجوع من الفساد والظلم أبكى ضمائرهم، التي انتفضت بصدور عارية، تواجه رصاصك وبأنوف شامخة تستنشق سمومك وبعزيمة تشتد كلما اقترب ميعاد رحيلك ...فلا مجال للمقارنة بين إرادة حُرة وإرادة مدفوع ثمنها.
بقايا حبر:
كنت أتمنى أن أكُمل عبارتي، لكنه نفذ حبري عند كلمه إرحـــــــــــــــل..
naaemalkoulidi23@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد