;
نعائم شائف عون الخليدي
نعائم شائف عون الخليدي

كُره النظام من حب الوطن 1576

2011-05-01 04:47:49


حب الوطن من الإيمان، وكره نظام صالح أيضاً من الإيمان، لأنه من يحب الوطن لا يقبل أن يؤدي فروض الطاعة والولاء لنظام غير شرعي، نظام لا يجيد سوى استخدام أساليب البلطجة، طبعاً هذا المصطلح أول من أوجده هو النظام وجعل منه صفته البارزة، وجسدها بعدة صور كلامية وإعلاميه وحزبية وقبلية... واإلخ.
 فقد جرب جميع هذه الصور، ولكنها فشلت وآخرها كانت البلطجة الكلامية التي أستخدمها صالح في خطابه الذي هاجم فيه نساء التغيير، ليحارب تواجدهن الثوري بالساحات، وعندما وجد صمود إرادتهن أقوى من أساليبه الاستفزازية لجأ إلى أسلوب العنف، بإطلاق النار على بيوت الناشطات الحقوقيات كنوع من التهديد.
لم أعد أتخيل مدى غباء هذا النظام الذي إلى الآن، لم يستوعب الدرس الذي يشرحه له الشعب يوماً بعد يوم في مختلف الساحات، فهذا النظام لم يقتنع بأن الموت لم يعد يثير مخاوف شعب لم يعيشوا أصلاً في عهده، فهم لم يشعروا بقيمة الحياة الإنسانية، سوى في تلك الساحات التي تتسع رقعة حبها في قلوبهم التي تنبض بتواجدهم وصمودهم، فكيف كان لهم أن يشعروا بالحياة وصالح ينتهج سياسة التجويع والفقر والمرض والجهل، ليتربع هو على عرش الفساد ويجعل شعبه غارقاً في همومه التي تقبلها بحسن نية ورضا بالنصيب، الذي خط قدره صالح بسياسته المفتعلة.
لذلك من المستحيل أن يستطيع هذا النظام البلطجي نهب إرادة الشعب، كما نهب ثروات الوطن، فالشعب لن يعود إلى سباته بعد أن فاق من غيبوبة الفساد والظلم، ولن يعود إلى الموت، بعد أن نبضت قلوبهم بالحياة، فصارت دمائهم توهب ثمناً لتلك الحرية، التي لم يتنفسوا هواها، سوى في تلك الساحات التي رسمت لنا التفاؤل بغد مشرق ومستقبل زاهر، وجعلت أرواحنا تصرخ قبل أفواهنا "نعم للحرية.. نعم للكرامة.. نعم ليمن جديد لا يحكمه رجل عصابة بنظام بلطجي".
* بقايا حبر:
 نفذ حبر قلمي وهو يناشدك الرحيل.. لا تتفاءل كثيراً.. لأنني لن أتوقف، وسأخط سطوري الثورية بدمي الذي لن يكون أغلى من تلك الدماء التي سٌفكت، لتروي ظمأ وطن تعطش كثيراً للحرية.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد