;
نعائم شائف عون الخليدي
نعائم شائف عون الخليدي

أي شرعيه هذه؟! 1947

2011-05-03 03:19:53


أستغرب عن أي شرعية دستورية يتحدث عنها صالح، ليجعل منها آخر أوراقه المتساقطة من أجل البقاء في السلطة.
فأي شرعية هذه التي تُعطيه الحق بالبقاء بحكم شعب، جعلوا من الشوارع مسكن لهم وتخلوا عن أسرهم وأعمالهم في سبيل رحيله، من أجل أن يتنفس الوطن الصعداء بعد "33" سنة من الكبت على أنفاسه بالفساد والتهميش وأي شرعية هذه، التي تجعله يواجه أبناء اليمن بالقتل من أجل أن يدافع على بقائه رمزاً للكذب والشعارات الوهمية وأي شرعية هذه التي تجعله يُرى الواقع بعين القذافي، التي نظرها يقتصر على عظمته فقط.
 وأي شرعية هذه التي تجعله ينكر ثورة شباب باعوا أرواحهم مقابل مشروع دولة مدنية يحصل فيها المواطن على حقوقه دون رشوة أو محسوبية، وأي شرعية هذه التي تجعل تلك الأصوات -التي تصرخ سئمنا الفقر والبطالة والجهل- هي صدى لمؤامرات وانقلابات، وأي شرعية هذه التي تجعله يصرف أموال شعب شبعوا فقراً وماتوا جوعاً، ليدفعها ثمناً لإرادات قبلت المقايضة لسوء ظروف المعيشة.
 وأي شرعيه هذه جعلت قلبه أصماً لا يسمع أنين طفلة أبكت ضمائر الملايين وهي تقول له: لماذا قتلت أبي؟؟ وأي شرعية هذه؟ جعلته يحارب نساء التغيير، ليقضي على انتفاضتهن بسلاح العار؟ وأي شرعية هذه؟ جعلته يحرض الجنوبيين للمطالبة بالانفصال، ليوجد له مبرر البقاء من أجل الحفاظ على الوحدة؟ وأي شرعية هذه التي جعلته يصافح مطامع الغرب تحت مبرر مكافحة الإرهاب؟ وأي شرعية هذه التي جعلته يشن حروباً مذهبية ليفتح لليمن جبهة التمرد؟ وأي شرعية هذه التي منحته ملكية الكرسي الذي لا يقبل سوى صالح سلطاناً عليه..
أهذه هي الشرعية الدستورية التي يتمسك بها صالح؟!
*بقايا حبر:
سأسمح للجرح هذه المرة أن يهزم صمتي.. ويحرر قيود كلماتي.. ويكسر قضبان الخوف الذي كان يحاصر عباراتي.. أتدرون لماذا؟!
لأنه جرح غير عادي.. إنه جرح وطن!.
naaemalkhoulidi23@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد