;
محمد الحيمدي
محمد الحيمدي

رئيس من أجل اليمن 1746

2011-06-09 02:35:56


رئيس من أجل اليمن.. لا يمن من أجل الرئيس.. هكذا نضع الحصان في مقدمة العربة.. ونبدأ أرملة المليون بخطوات واثقة.. صعوداً في كل المنعرجات.
رئيس من أجل اليمن.. هذا ما افتقدته البلاد طوال عقود خلت من الحكم.. منذ أعادوا توصيف وتبديل معاني الرئاسة من وظيفة عامة إلى إقطاعية خاصة وملكية مؤبدة.. يتوارثها ويورثها الرؤساء للأنجال والأشقاء والمربع العائلي الواحد.
هل حان الوقت لإعادة صياغة هذا الشعار المقيت المظلم المستفز "يمن من أجل الرئيس" ليصبح "رئيس من أجل اليمن؟!".. هذا الشعار لم تترائ صورة حضوره.. طيلة حقب من عمر البلاد.. فالبلاد بقيت "بقرة" كل الرئاسات.. أضرع الثروات تشخ إلى فم الرئيس.. الزعيم الأوحد وإلى فم البطانات وأركان الحكم الفاسد.. تاركين خلفهم حطام وطن وبؤس شعب ودمار مستقبل.. عمر الرئاسات في اليمن نهبوية للوظيفة، عصبوية الهوية، مافوية التركيب والأداء.. لم تكن يوماً من أجل اليمن.
اليمن أكبر من الرئاسات أياً كان صاحبها أو مغتصبها أو الزائد بأكباد أولاد أمهات الآخرين.. اليمن تاريخاً وجغرافياً وإنساناً أبقى من القيادات المعمرة.. من الزعامات الهرمة.. من الرئاسات الفائضة عن حاجة الشعب.
اليمن أبقى.. تتساقط من عربات وقاطرات المراحل أنظمة وحكام.. تتوارى رئاسات.. تتدحرج رؤوس قيادات عابرة طارئة وتبقى وحدها اليمن.. بانتظار من يخرجها من حصار قطعان (متطلبي) الحكم، مغتصبي السلطة بأي ثمن وبأية تضحيات وضد أي مصلحة.. نعم البلاد تعطلت أو عُطلت صواميل حركتها، توقفت إمكانية تدوير ما كنتها لتنتج حركة إلى الأمام.. كل هذا التقسيم، كل هذا التقطيع والتمزيق ناجم عن هذه المناقلة بين رئيس لليمن.. ويمن للرئيس.
هل حان الوقت لإعادة ترتيب الأوراق المختلطة.. لإعادة تقويم الهرم المقلوب.. من الرئاسة في رأس الهدم إلى اليمن في عليائه وأن تصبح الرئاسات والزعامات أدوات ودوافع تدعيم وتثبيت أركان المعمار لتمكينه من الصمود في وجه التحديات العاصفة.
هل حان الوقت لتحقيق مطلب ثورة الشعب في التخلص من أبوة الحاكم وهوس (التوحيد) بين شخص الرئيس والدولة.
واليمن ضيعة ومزرعة يستأثر بصكوك ملكيتها الرئيس للضرورة.. يتصرف بها كيفما يشاء يمنح لحمها لمن يشاء.. يولم بجسمها ويقدمه شواءً للأتباع والأنصار والأعداء.
أجزم أن الوقت قد حان.. لم يفت للتصحيح، للتغيير، لتصحيح مسارات الرئاسة، الوقت قد حان لإعادة صياغة هذه المعادلة.. الشعار.
فلنمضِ معاً صنماً واحداً لتفكيك وتكسير قيود البلاد من بين أصابع (يمن الرئيس)!!! نمضي معاً من أجل رئيس غير مؤبد.. رئيس يرى اليمن أكبر من كرسي الحكم.. اشرف من سجاد القصر.. أقدس من زيف مدائح المنجزات.. نمضي معاً من أجل بلاد باقية متجددة الولادات والرئاسات.. من أجل حياة أفضل.
Alhaimji@gmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-08 00:25:19

"1-5" حقائق عن اليمن!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد