;
بشرى عبدالله الوليدي
بشرى عبدالله الوليدي

فوضى بقرارٍ جمهوري!! 1650

2011-07-12 02:47:58


بالرصاص الحي والمدافع والطيران الحربي يتجسد القرار في اليمن أو بما يسمى جدلاً (الدولة)، وهذا كله بالطبع ليس حالة طارئة أو ضرورة ملحة بقدر ما هو سقوط لأقنعة من اعتقدناهم لزمن طويل حكامنا وممثلونا وأمناء على أرواحنا وأموالنا ومستقبلنا.
فتحت قباب دور السياسة وعلى طاولاتها المضرجة بدماء الشعب اليمني تحاك المؤامرات وتستنزف الثروات وتكتب خطابات الفتنة وشق الصف اليمني ، فكل ما كان يروى عن عظمة هذا الحاكم وحكمته و....إلخ، سقط، لتترجم خطاباته التهديدية والوعيدية والتي صيغت بلغة الحرب عمليا ً على الأرض، فتراه يقلب كفيه الدمويتين ويخلط الأوراق ويعبث في تفاصيل هذا الوطن، فقط من أجل خلق الفوضى وليملك الآخر مبررا ً لحمل السلاح .
خمسة أشهر من النضال السلمي، إنه استبسال لا نظير له من شعب يمتلك السلاح، لكنه اختار السلم سبيلاً لإسقاط نظام جرعه الظلم والذل والحرمان بقوة السلاح، ليثبت الشعب وبنضاله السلمي واستبساله العظيم أنه اعتى من بطش النظام ومن قراراته التي لا تختلف كثيراً عن قرارات العصابات الإجرامية، فأين هي الدولة إذاً؟ وأين قراراتها التي تتصدر صفحات الصحف الرسمية؟. 
هي حاضرة لتهدر الدم اليمني في صرخات الأرامل ودموع اليتامى تستنزف آخر أوراقها، فالدولة هي ذاك القرار الذي يلطخ التراب اليمني بدماء أبنائه، ليتصدر على ما تبقى من أشلاء أجسادهم ويظن عبثا ً أننا سوف ننجر وراء هستيريته ونحمل الموت ونجرع بعضنا بعض آهاته.
لا لن يكون ذلك، فالثورة لم تقم لتريق الدم وتسفكه، إنما لتصون الإنسان وتسترجع كرامته التي سلبت منه حينما جعله النظام يقف على أبواب مؤسساته يطلب الدواء والغذاء والعدالة والتي اقتصرت بعهده على الأسرة الحاكمة ومجموعات من المتنفذين .
 فمن هلع النازحين من القصف العشوائي ومن سخط المحرومين من خدمات الماء والكهرباء ومن بين الباحثين عن الغاز والديزل ـ تعرف ماذا يعني قرار جمهوري في اليمن ؟، يقتل ويخطف ومن ثم ينسب الجرم للضحية، فمن لنا ليخلق الفوضى إلا نظام يأخذ من العنف وإقلاق السكينة والأمن العام مبررا ً لإطالة أمده في الحكم، ويسقط مدناً على أيدي عشرات المسلحين ويجعلها لقمة سائغة لكل أيادي السلب والنهب والتدمير وفي مدن أخرى يقتل بالمئات ويحرق المدينة بسكانها الآمنين تحت مبرر حماية مؤسسة حكومية وممن؟ من الشعب! .
فسحقاً لنظام تصبح الفوضى والقتل كل قراراته.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد