;
رأي الوطن
رأي الوطن

اليمن والتطلع لإنهاء الأزمة 1729

2011-07-18 03:29:58


لا يزال المراقبون يبدون قلقاً كبيراً إزاء تصاعد الأزمة في اليمن، بعد أن أعلن المحتجون اليمنيون أمس الأول عن تشكيل مجلس رئاسي من «17» شخصية سياسية يمنية، لتولي الحكم في اليمن عبر فترة انتقالية قصيرة، وذلك وسط استمرار حالة الشلل السياسي في مركز القرار باليمن، عقب إصابة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قبل أسابيع وانتقاله إلى المملكة العربية السعودية لتلقي العلاج.
إن التمعن في معطيات الأزمة اليمنية يكشف عن حتمية إجراء حوار وطني توافقي يقوم على مبدأ الإقرار بمطالب الشعب اليمني في حكم نفسه بنفسه، والإيفاء بكل متطلبات التحول الديمقراطي الحقيقي لتشعر الجماهير– بالفعل- بأنها شريكة في صنع مصيرها.
واليوم وعقب هذه التطورات، متمثلة في إعلان الثوار اليمنيين عن تشكيل مجلس لحكم البلاد، فإن الكثير من التساؤلات تتكثف في أفق المشهد السياسي باليمن، ترقباً لردود فعل الحكومة اليمنية وكذلك موقف أحزاب المعارضة المنضوية في تجمع «أحزاب اللقاء المشترك». وأيا تكن مسارات الأحداث المقبلة في اليمن، فإن الثابت الآن هو أن الشعب اليمني راغب في تغيير سياسي شامل، ينبني على أسس الديمقراطية الحقة، ويفتح باب المشاركة السياسية الحقيقية في السلطة لكل اليمنيين.
نقلاً عن الوطن القطرية

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

موسى المقطري

2024-04-24 09:18:01

ورحل جمهوريٌ آخر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد