;
2011-07-26 03:08:20


عندما أكتب عنك سيتوقف الزمان وينتشي المكان وتتصارع الحروف والكلمات بفخر لتنال شرف التعبير عنك، فعندما أكتب عنك أكتب عن نفسي وعن ميلادي وطفولتي وحياتي التي اكتملت بك، فعندما أكتب عنك أرسم لك صورة جميلة أكتب فوقها هذا هو أبي الذي أحبه.
صباح الخير نقولها ونمضي ولا نتوقف حتى نسأل عن الحال والأحوال.. صباح الخير نقولها ونحن دائماً في عجلة من أمرنا وأحياناً كثيرة نرد على التحية دون أن نكلف أنفسنا العناء لمعرفة من الذي ألقاها علينا.
الأم هي حضن الحياة تهب الرحمة والبركة والخير، يحتاج عالم اليوم أن يلجأ إلى أمه كي تخلص من أوجاعه إذ لديها تحل المشاكل عن طريق المحبة والسلام.
أقول هذا الكلام وأتساءل: لماذا لا يلجأ قادة هذا العالم إلى أمهاتهم عندما تتعقد أمورهم ولم يجدوا الحلول الإيجابية؟!.
ولو فعلوا ذلك لتحول عالمنا المنهك من جراء الصراع والعداء إلى عالم يعم فيه السلام وتنتهي فيه الحروب.
ـ العمل هو الكلمة السحرية التي تفتح الأبواب وتبدل معالم الوجود عن طريق العمل ارتقينا من حالة التوحش بالكد والعمل، انتقلنا من بؤس البدائية إلى ترف العصر الحديث.
بعض الناس يعيشون على هامش الوجود والأحداث يتقبلون ما يعض لهم ولا يجدون في السعي فيما الحياة سعي متواصل، منذ أن يفتح الإنسان عينيه ويكتشف أفاقاً بعيدة تناديه وأهدافاً سامية تتحداه كي يسموا إلى مراتب عليا.
إن الحياة لن تعطينا إلا بقدر ما نعطيها ولن تحرمنا إلا بمقدار ما نحرم أنفسنا منها لأن الحياة هي مرآة عالمنا وصدى أقوالنا، فإذا أردنا أن يحبنا أحد، فعلينا أن نحب غيرنا وإذا أردنا أن يوقرنا أحد فعلينا أن نوقر غيرنا وإذا أردنا من الناس أن يساعدونا فعلينا أن نساعدهم وإذا أردنا أن يرحمنا أحد، فعلينا أن نرحم غيرنا وإذا أردنا من يستمع إلينا ويفهمنا، فعلينا أن نستمع لغيرنا ونفهمهم فكيف نتوقع من الناس أن يصبروا علينا إلا إذا صبرنا عليهم.
لا تقتل الحلم فهناك من يتخصص في انتزاعه منك ولا تستسلم للضغوط فهي جزء من تحديات الحياة فهناك من يحقق انتصارات على أكتاف الآخرين وآخرون يزعجهم نجاحك.
نمر بمراحل تراجع في حياتنا وتجارب فشل وهذا لا يعيبنا وبإمكاننا أن نحول الانتكاسات إلى نجاحات والهزائم إلى انتصارات.
إن التوازن هو الشرط الأساسي لحياة سعيدة، فمهما كان نجاحنا سيظل مبتوراً وناقصاً إذا لم نهتم بمن حولنا ونرعى من يحبنا ونعطي الحب لمن يستحق.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد