;
وسام باسندوه
وسام باسندوه

القيادة في نقاهة والشعب إلى الجحيم 1831

2011-08-11 04:37:58


 أعلنت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مغادرة علي صالح مشفاه بالرياض إلى قصر الضيافة للبدء في مرحلة النقاهة، أي أن الرجل الذي ترك البلاد نارا تستعر، ويأبى حتى الآن أن يتركها تهدأ أو تستريح قد دخل بكل بساطة وارتياح في مرحلة استجمام وتأمل، لتهدئة الأعصاب. سبق هذا الإعلان تسريبات عن مغادرة مجور رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال المشفى إلى مقر الضيافة، وكذلك تسريب صور ليحيى الراعي رئيس مجلس النواب من مشفاه أيضا، وتظهر الصور المعنى ذاته، أن الراعي قد تماثل للشفاء، وأنه بدأ مرحلة النقاهة.
وبالتزامن مع ذلك شاعت تسريبات من قبل مصدر أمريكي مسئول أن صالح قبل تحت الضغوط الدولية عدم العودة إلى اليمن والتوقيع على المبادرة الخليجية التي تفضى في نهاية المطاف إلى تنازله عن السلطة، لكن الأمريكيين وعدوا صالح كما يشير المصدر إلى عدم استخدام كلمة ضغط أو الإشارة إليها، فالرجل كما يصفوه بالعنيد، لذا من الممكن أن تستفزه هذه الكلمة، وتدفعه للتراجع، ومن ثم هو قادر على إحراق البلاد ونسف أي اتفاق مقابل الحفاظ على كرامته وهيبته.
المطلوب من الشعب اليمنى أن ينتظر ما الذي ستستريح إليه أنفس قيادات النظام بعد لحظات التأمل هذه، هل سيتخذون قرار العودة مجددا ولعب جولة تنافسية جديدة، أم سيطلقون سراح البلاد والعباد. ليس ذلك فحسب بل المطلوب أن ينتظروا بهدوء وخضوع واستكانة، وألا يقوموا بأي إجراء من شأنه استفزاز القيادة.
اليمنيون يفترشون الساحات منذ ستة أشهر منهم من استشهد ومنهم من ينتظر، منهم من ثكلت أو رملت، ومنهم من يتم، الشعب اليمنى لم يسترح ولم يترك له النظام وزبانيته فرصة لالتقاط الأنفاس، ويبقى مصير الشعب والوطن رهنا بإرادة شخص وثلة من منتفعى النظام، ممن يتفننون يوميا في إذاقة الشعب الصامد صنوف العذاب.
اليمنيون منذ مطلع شهر الرحمة يمسكون ويفطرون على أصوات الانفجارات وطلقات الأسلحة المتوسطة والثقيلة، عوضا عن مدافع الإفطار، في ظل انعدام تام للكهرباء وارتفاع جنوني في الأسعار، وغياب للمواد الأولية، ثم بعد ذلك يدخل قيادات النظام مرحلة استجمام، مخضعين الشعب للظى العقاب الجماعي الإجرامي، الشعب اليمنى يحتضر، لأنه طالب بحقه في عدم الارتهان لإرادة أشخاص، مستنكرا استعباده من قبل البشر، في حين اتفق النظام اليمنى والقوى الدولية على نسف مبادئ المساءلة والحقوق والحريات وسيادة الشعب.
نقلاً عن الشروق المصرية

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد