;
أحمد غراب
أحمد غراب

في بيتنا كهرباء 2401

2011-08-18 03:03:00


أكتب لكم هذا المقال والكهرباء "والعة"، وشعوري هو شعور أي مواطن يمني يشوف الكهرباء بعد غياب، وصدق المثل إبعد عن الكهرباء تحبك، ويا مآمن للنسوان يا مآمن للمحطة الغازية، أنا سعيد جداً بالكهرباء تصوروا أنني أشعر أنني استحم بكهرباء مع إن مافيش إلا لمبة واحدة يتيمة في الغرفة، يا إلهي ما أجمل الكهرباء نحن أكثر شعباً يعرف قيمة الكهرباء تماماً مثل الرجل الذي لا يعرف قيمة بصره إلا بعد أن يصبح أعمى ، يا سلام أشعر أن الحارة أصبحت عصافير تزقزق بهدوء، لا أسمع أصوات المواطير المزعجة ، زمان كان أكبر صوت يزعجنا هو صوت "حبطرش" أحد الأطفال الأشقياء في الحارة فهو يزعق زعيقاً لو سُمع في مدينة نيويورك لأعلنت حالة الطوارئ ، ولو سُمع في الفاتيكان لأعلنت حالة الحداد ثلاثة أيام ، لكن بعد انطفاء الكهرباء وعودتنا إلى العصر البقري، فإن صوت حبطرش بالمقارنة مع ضجيج المواطير معزوفة موسيقية هادئة لموترارت ، حبطرش الرحباني.
أكلمكم والكهرباء مازالت مولعة ، أنا مندهش!، أنا مستغرب!، أنا لا اصدق!، ما هذا الذي أراه في بيتنا كهرباء تصوروا؟!
الحمد لله، ولعوا لنا الكهرباء و صار بإمكاني أن أقف في الأمم المتحدة وأنا واثق الخطوة أمشي ملكاً، الآن فقط سأحصل على عضوية منظمة التجارة العالمية، فأنا أكثر من اشترى مواطير من الصين وأنا أكثر من اشترى شمعاً من سنغافورة.
حتى هذه اللحظة أؤكد لكم أن الكهرباء ما زالت والعة ، يا إلهي ما الذي حدث؟ سبحان الذي يحيي المحطة الغازية وهي رميم؟ يا غلام ثكلتك أمك، أكفرت بالمحطة الغازية واتبعت الماطور الصيني الجديد، تالله لنجعلنها عليك "طفي لصي".
في هذه اللحظة التاريخية من حياة شعبنا المجيد، نؤكد لكم أن الكهرباء مازالت والعة حتى هذه الثانية ، ونرجو من كل مواطن أن يقول ما شاء الله ويصلي على النبي لأنه لا يمرع الكهرباء إلا أصحابها.
وحتى أكون على يقين من أن كل ما قلته لكم صحيح بخصوص الكهرباء سأطلب من ولدي أن يرشني بماء بارد ، فعلاً إنها كهرباء حقيقية مش مزيفة ولا خدعة ولا كاميرا خفية، إنها كهرباء تضيء، أنا متأكد إنني أرى نفسي الآن وأنا أكتب لكم ما اكتبه.
أقسم بالله العظيم يا معشر القراء إن الكهرباء طفت ذلحين قبل أن أرسل المقال يعني ضروري نتكعف مثل كل ليلة ونتواصل مع الصحيفة ونملي عليهم المقال بالتلفون.
يا شماتة أبله شمعة فيَّ، سأوصف لكم الآن الحالة بالدقة ، هناك ذبابة تتحرك الآن على شاشة اللابتوب الظاهر إن كل شيء يخاف من الظلام حتى الحيوانات والحشرات بدليل أن أصوات الماطورات ترتفع الآن وكأننا في غابة ماطورات ، مش قلت لكم صوت حبطرش ارحم.
إني أتنفس في الظلام إني أغرق في "طفي طفي".
الآن الآن الآآآآن الكهرباء ولعت، أكيد فيه مسؤول في حارتنا اتصل بهم وقالهم ولعوا يشتي يشوف مباراة "برشلونة وريال مدريد".
عموماً استودعكم الله الحق أرسل المقال قبلما تطفى.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد