;
رشيدة القيلي
رشيدة القيلي

يمن جديد ..... 1956

2011-09-08 02:27:03


 قــــالــــوا فقلـتُ "3"
 * قال واحد أهبل :
"النظام لن يسقط من صنعاء المحتلة من البلطجية، والمحاطة بقبائل متخلفة من كل جهة (خولان – سنحان – حاشد – بكيل - بني ضبيان - الحداء)، بل سيسقط من تعز أو عدن فقط ."
فقلتُ: حاشا لله أن يكون قائل هذا الكلام ثائراً وطنياً، فالثائر لا يحتقر القبيلة، ولا يقصي الآخر، ولا يقعد متفرجاً حالماً، محملاً تعز وعدن وحدهما عبء مواجهة رصاص العصابة الحاكمة.
* وقال واحد ساذج :
" سيدي الرئيس.. أليس من الأفضل أن تغادر الملعب وسط تصفيق حار من الجمهور، بدلاً من مغادرته محفوفاً بالشتائم والهتافات المعادية؟".
فقلتُ: كنتَ يا حسن الظن تخاف عليه من المغادرة محفوفاً بالشتائم والهتافات المعادية، ولم تتوقع أن يغادر محفوفاً بالمحفة والشاش والمغذية؟ لقد طمع بالجُل، ففاته الكُل، وكما يقول الحضارمة: (من بغاه كله.. خلاه كله(.
 * وقال سمير اليوسفي :
"القاضي" الذي كان مسؤولاً عن شركة الأدوية، لو كان فيه خير لما قضى على الشركة، وأدخلها في غيبوبة مستديمة، ناهيك عن والده الذي أعلن – ويا للعجب- انضمامه للثوار، وهو يحتاج إلى ثورة تجتثه بمفرده.
فأقول ما قاله رب العالمين: (وَضَرَبَ لَنَا مَثَلًا وَنَسِيَ خَلْقَهُ)!.
* وقال المسؤول الإعلامي المؤتمري/ علي العثربي عقب انضمام القائد العسكري/ علي محسن إلى الثورة: "ما تشهده البلاد من التقلبات والاضطرابات هو مؤشر قوي على عملية الفرز المبدأي لمعرفة معادن الرجال الذين أخلصوا للوطن ."
فقلتُ: في نظر إعلام المؤتمر يكون الوطن هو الحزب الحاكم بعينه!، والمنضمين للثورة هم من المعادن الفالصو، مع أن الحقيقة هي عكس ذلك تماماً.
* وقال الدكتور/ محمد المسفر :

"أقسم بالله العظيم لو أمتنع الممولون عن تمويل الجماهير المحتشدة في السبعين، لما بقي في ذلك الميدان مخلوق واحد ينادي ببقاء صالح في سُدة الحكم".
فقلتُ: (وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ)، فالفلوس تجيب الجني الأزرق مربوطاً، فكيف لا تجيب جن الجني زرافات ووحداناً؟!.
* وسألني الساخر/ مقبل نصر غالب :
كيف يكون الحوار على آلية تنفيذ مبادرة لم يوقعها الرئيس بعد؟
فقلتُ : يكون مثل تقطيع البصل، وعاد التيس في الجبل .!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد