;
رشيدة القيلي
رشيدة القيلي

يمن جديد ..... 2089

2011-09-18 03:00:26

    
* كتبت إليّ صديقة من تعز تقول :
أحبك أيتها الحالمة، عدد ما أحاطك الله من جمال، وما حباك من نعم، وبعدد ما تغزل بك الشعراء، وهام بك المحبون، كم أنتِ عظيمة وأنت تتحلين بهذا النبل والسمو، فلا تردين الإساءة، وتصبرين على الأذى، قسماً لن أتركك ولو مزقتني (صواريخ أحمد) و(غازات يحيى) و(أكاذيب الجندي) و(دموية قيران) و(تواطؤ الصوفي) و(دجل البركاني)، أنتِ مُلهمتي، فأما أن نعيش معاً، أو أموت بجوارك، فلك الله يا حبيبتي يا تعز.
* رسالة صارت متبادلة في تعز وكلٌ يضع بصمته عليها، فمنذ بدء الثورة المباركة وتعز تشهد حراكاً لا يسكن، ومسيرات لا تتوقف، ودماء أهلها تخضب الشوارع، ودوي قذائف العصابة الحاكمة كالرعد يرعب الأطفال، وبالأمس شهدت مسيرة سلمية قوبلت بعدوان وحشي، والخلاصة أن تعز كالجبل والعصابة الحاكمة كالوعل .!
كَنَاطِحٍ صَخرَةً يَوْماً ليَفْلِقَهَا ** فَلَمْ يَضِرْها وَأوْهَى قَرْنَهُ الوَعِلُ
* في ليلة 9 يوليو كتب إليّ أحد مفكري تعز "عبد الملك الشيباني" يقول :
الآن القذيفة الثامنة وما يزال الضرب مستمراً، والله لكأننا في غزة ليالي الهجوم عليها، وبعدها بساعة كتب إليّ من مدينة القاعدة الشيخ/ محمد علي عامر (الذي قصفت العصابة الحاكمة منزله ونهبت محتوياته ثم تمترست فيه) يقول مستنكراً: ما رأي أصحاب الأقلام الحرة تجاه الصامتين من أبناء تعز عن الجرائم المرتكبة في مدينتهم؟
* أعترفُ كإنسانة تعزية أن من دواعي فخرنا أن مدينتنا صخرة في وجه عصابة مجرمة، وأعترف أيضاً بأن من دواعي أسفنا أن في مدينتنا أناساً يشبهون أحجار شطرنج على رقعة العصابة الحاكمة.
r5r51440@yahoo.com    

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد