;
علي الربيعي
علي الربيعي

مرايا السياسة المنعكسة 1600

2011-09-27 04:37:33

       
إياك أن تغني أو تطرب عند سماعك كلمة عاد، فتغرد مغنياً عاد الحبيب الأولي عاد, تمهل قبل الغناء فقد يكون عاداً وثموداً وريح الصرصر العقيم أما إذا كنت مصمماً على الغناء، فغني "رددي أيتها الدنيا نشيدي واذكري بنكبتي كل شهيدي.. ردديه وأعيدي وأعيدي".. ولا تقل عاد والعود أحمدُ, ولكن قل: عاد والعودُ أنكدُ, فعودة الزلزال أكثر دماراً من بداياته .
أما إذا سمعت غصن الزيتون، فأطلق لرجليك العنان فاراً من مكانك أو بيتك فرار الظبي من الأسد , فإنك لن ترى الزيتون ولا غصنه ولن ترى حبوب الزيتون ولا زيته , فصورة الغصن المنحني تعكسها زخات الرصاص المضيء والحارق خارق.. أما حبات الزيتون فطلقات الدوشكا وربما قذائف الآر بي جي, أما الزيت فلا تحلم أن ترى لون الزيتون المغربي الذي يسيل منه لعابك ولو كنت جائعاً وإنما سترى لوناً أحمراً يجف منه ريقك ويصيبك بالتعرق والغثيان قد يسيل من صدرك أو رأسك أو قدمك يعتمد على حظك ونحسك.
لا تخدعنك حمامة السلام ولا تنتظر الحمام الزاجل يحمل إليك رسالة من غائب أو حبيب ولا تنتظر أن تسمع هديل الحمام، فقد تسمع بدل هديل الحمام هدير المدفعية وقذائف المورتر والحمامة في حقيقتها الحدأة المعروفة بسرقة الجواهر والحلي والأشياء الثمينة وما في أثمن من روحك يستحق أن يسرق أو يخطف بعد أن تم خطف ما يملك الوطن .
لو سمعت الكلام عن السلم والسلام، فودع الدنيا وقل على الدنيا السلام.. السلام كلام, والكلام كلام، وشعار السلام حيّة تقذف الموت الزؤام , أو قل إنه سلام بني عازر عندما استبدلوا السام بالسلام .
لا تأمن لو سمعت الكلام عن الأمن , جمع عفش دارك ولا تقر بقرارك.. واجعل الرحيل دائماً خيارك, إرحل إلى حيث يصفون الخوف واعمل بقول القائل : قارب الخوف تأمن, وقارب الأمن تجنن.. وهذا من عندي .
ولا تخدعنك شعارات الشرعية , فلا شريعة ولا شرعية ولا شريعة ولا شرعا، فصنعاء مثل درعا , الجميع بالمقاييس ملوك وعبيد..لا رعاة ورعية.. ولا وزن لهم ولا قضية, وتحت شعار أصحاب الشرعية.. لا أحرار ولا حرية، فهل تدرك الآن أو تعي معنى القضية ؟ .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد