;
أحمد غراب
أحمد غراب

والله ما غششته 2414

2011-11-16 16:25:23


بعض المسؤولين في هذه البلاد يكرهون أن يسألهم أحد حتى لو كانت الأسئلة سهلة، اختيارات وعلامة صح وغلط "متعودين على الامتحانات الأميركية"، لكنهم يحبوا أن يسألوا الناس وأسئلتهم إجبارية، وحتى عندما يجاوبونك على سؤال يجاوبوا غلط..
 "أيش متوقع من واحد كان يغش كل شيء حتى موضوع التعبير" ومن الطرائف أن مسؤولين ما كانوا يعرفوا يجاوبون على أسئلة الصحافة وكانوا يطلبون ممن يجرون مقابلات معاهم أنهم يسووا الأسئلة ويجاوبوا عليها "خدمة بمقابل" وفي نهاية الأمر المهم عندهم أن الصورة تطلع حلوة ويا ليت ما تظهر البطن في الصورة على شان الشعب ما يأخذش باله أين بتروح الثروة السمكية والحيوانية والمعادن والنفط.. وأذكر أنني ذهبت مرة أراقب في لجنة امتحانات الثانوية بدلاً من أحد المدرسين وكان مريضاً، وصادف أني وقعت في لجنة كلها عيال مسؤولين واحد منهم جاء يختبر وهو لابس "الشبشب" والثاني لابس كوفية ولا ميمون في جبل القرود، والثاني طارح في جيب البنتلون مارلبورو ونضارات معكسة مش ناقص إلا نجيب لهم شيشة ونفتح لهم قناة "غنوة "بس اسمع مني يا اللي مجنني" وكان الامتحان امتحان فيزياء يعني فلزات ولا فلزات يا دوب مرت ربع ساعة فإذا بأحدهم وهو ابن مسؤول دسم "كامل الدسم" يسلم الدفتر، تعجبت وفتحت الدفتر فإذا بي أجده نقل الأسئلة الموجودة في الورقة إلى الدفتر وكفى الله عيال المسؤولين شر المذاكرة..
 قلت له: الدفتر فاضي "ما فيش فيه إلا الأسئلة الموجودة في الورقة" فقال بلا مبالاة: "أصلاً أنا مش محتاج أنجح أو أرسب أنا معي منحة على حسابي في الأردن، بس أنا جيت الامتحان تحصيل حاصل" فقلت سبحان الله كان اسمها زمان محو الأمية أيحين سموها منح الأمية؟ سبحان الله أرزاق كل طالب ورزقه, أعرف طالباً من فصيلة الفقاريات وهي فصيلة مختلفة عن فصيلة الديناصورات التي ينتمون إليها جاب الثاني في الجمهورية مهني وجلس خمس سنين لما حصل على منحة.
لا أعرف لماذا تذكرت الآن قصة الطالب اللي فصلوه من المدرسة فذهب أبوه إلى المدرسة غاضباً ليش فصلوا ولده، قالوا له: ولدك غبي ما بيفهمش حاجة.. تحب نثبت لك؟ جابوا بيضة نعامة وسألوا الولد أمام والده بيضة أيش هذه؟ فقال الولد: بيضة حمار, فنظروا إلى الأب ولسان حالهم "شفت ابنك" فهتف الأب: "والله ما قد شفته".
ومضة أمل:
أخي المواطن اليمني تبسم فإن الله ما أشقاك إلا ليسعدك وما أخذ منك إلا ليعطيك وما أبكاك إلا ليضحكك وما حرمك إلا ليتفضل عليك وما ابتلاك إلا لأنه أحبك.
ويا محبي النبي صلوا عليه

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد