;
محمد صادق العديني
محمد صادق العديني

مأساة صحافي 1787

2011-11-24 04:38:43


تتواصل معاناة الزميل الصحافي والباحث المتميز المحلل السياسي المعروف/ عبدالإله حيدر، حيث يقبع في زنازين الاعتقال.. بعد اختطافه من داخل منزله في ليلة قاتمة السواد إلا من أشاوس الأمن السياسي الذين اختطفوه, وأخضعوه للاستجواب المصحوب بالعنف البدني.. ثم أحالوه للمحاكمة أمام المحكمة المتخصصة (محكمة أمن الدولة)المعنية بقضايا الإرهاب ..
وهناك أصبح الصحافي عبدالإله حيدر يواجه تهمة الإرهاب ويعاني تدهوراً خطيراً في وضعه الصحي, وسط ظروف غير آمنة, وإجراءات محاكمة مشكوك في نزاهتها أفضت إلى إدانته بحكم غير مسبوق اشتمل على عقوبات إدانة وسجن ومن ثم إقامة جبرية .!!
حيدر ليس إرهابياً.. الإرهابيون الحقيقيون هم أولئك الذين اختطفوه.. واستخدموا معه العنف.. وما زالوا يريدون, وبكل وسائلهم الآثمة, كتم صوته.. وتعطيل عقله.. ومنعه من القيام بواجبات مهنته الصحافية .
وحيدر لم يسئ لليمن وسمعتها، لكن الذين أساءوا ويسيئون لليمن وسمعتها هم: أولئك الذين يمارسون كل يوم جرائم الاختطافات والاعتقالات والاعتداءات والبلطجة ضد حملة الأقلام من صحافيين وكتاب رأي وقادة فكر ونشطاء المجتمع المدني والعمل السياسي.. فيحصدون لليمن ونظام حكمه – الذي يعيش أيامه الأخيرة– العشرات من الإدانات الدولية.. جاعلين من سجل اليمن في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الصحافة والتعبير سجلاً أسوداً بالغ البشاعة ..
يا أيها الحاكم المطالب شعبياً بالرحيل عن حكم بلد لم تمنح مواطنيه, طوال "33" خريفاً من الفساد والدمار والثأر, سوى البؤس والمذلة والفقر والبطالة والأمية والمرض :
إن عبدالإله حيدر.. مواطن يمني.. صحافي متميز.. ومحلل سياسي موضوعي، فهل نجرمه لأنه كذلك؟!.
إننا نعلم حد الإدراك أن ثورة الربيع العربي في اليمن هي من سيكفل إنصافه ورد اعتباره.. ومعاقبة المتورطين بجريمة اختطافه وتعذيبه.. إنصافاً للقانون ورداً لاعتبار وظيفة الدولة وسمعة اليمن ..
لذلك نقول لزميلنا المعتقل بزنازين الزعيم الموعود بالسقوط: لا تبتئس، إن يوم خلاصك وخلاص اليمن أصبح قريباً.. ولن يفلت أولئك الآثمون من العقاب ..
* دعوة عامة :
إلى كافة الصحافيين والإعلاميين اليمنيين.. ونشطاء حركة حقوق الإنسان والمجتمع المدني.. والى قادة الفكر والعمل السياسي.. وإلى كافة أنصار الديمقراطية وسيادة دولة النظام والقانون.. إليكم جميعاً يا من ترفض ضمائركم ممارسات مجرمي التجاوزات.. عشاق الانتهاكات.. دعاة القمع.. ومصادرة الحقوق.. إليكم جميعاً نوجه الدعوة: وأنتم تواصلون نضالاتكم لإسقاط هذا النظام الآيل للاندثار.. تذكروا زميلاً لنا يعيش مأساة بأبشع صورها.
 *الرئيس التنفيذي لمركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد