;
محمد حسين الدَبَاء
محمد حسين الدَبَاء

ملعب النصر وعصا اليماني المشروخة الممسوكة من النصف!! 1920

2011-11-28 16:30:37


ما يحيرنا كمتابعين رياضيين لشأن رياضة عدن عامة ودار سعد خاصة، هو لماذا جمال اليماني - دائما - يلجأ إلى سياسة إمساك العصا من النصف منذ عشب ملعب النصر العدني على مساحة تتبع لتربية والتعليم؟!!.. فعندما سألناه (جمال اليماني) لمن ستسلمون الملعب أثناء النزاع بين التربية والتعليم وإدارة النادي قال: "صراحة الملعب بني في أملاك التربية والتعليم وتحديدا ثانوية عدن.. ولكن نادي النصر الممثل الوحيد لمديرية دار سعد رياضيا وكل الملاعب خليجي 20 سلمت للأندية".. ولم يحسم الأمر وترك أمر الملعب للنزاع بين طرفين المفروض التقائهما في خدمة النشء والشباب، والمفترض أن يكون اليماني القاسم المشترك بينهما لرأب أي صدع.
لكنه اليماني كما عده الجميع ظل وبات وأمس وأصبح على هذا الرد (سياسة إمساك عصاه المشروخة من النصف) حتى احتدم الصراع بين إدارة التربية والتعليم التي وعدت بوضع ميزانية للملعب لصيانته وإدارة نادي النصر ممثل الرياضة في المديرية ليحسم هذا الصراع في مبنى المحافظة وليس في مكتب مدير مكتب الشباب والرياضة!!، بعيدا عن قواعد اليماني المهترئة بالتسويف والمماطلة والكلام المعسول الخالي من الحقيقة.
والسبب هو أن اليماني لا يريد أن يخسر إدارة التربية والتعليم، ولا يريد أن يخسر إدارة النصر ورياضيي دار سعد، ولا يريد أيضا أن يخسر مصالحه، وهذه سياسته منذ ولوجه ساحة العمل العام في السياسية والرياضية.. ولست أدري لماذا هذه السياسة التي تكون قريبة من سياسة (ذي الوجهين)؟!!.
قالوا قديما، وقلناه لليماني: "إذا كثر الطباخين فسد المرق".. أي إذا كثر المديرون سرق الملعب!! واليماني كل يوم يتحفنا بسياسة إمساك العصا من النصف.. فتارة يكتب على ورقة بياض (غير رسمية) وبدون ختم مضمونها أن محمد المقرمي هو مدير الملعب (!!) هدفه بذلك أن يلغي تعليماته الصادرة شفويا التي أكد فيها أن إدارة الملعب من حق إدارة نادي النصر (وهي الآن الإدارة الفعلية للملعب).. ولست أدري هل يعقل أن شخصية (تربوية) تنقلت في عدة مناصب منها نائبا برلمانيا ثم مديرا عاما لمديرية صيرة وزنجبار ثم مديرا لمكتب الشباب والرياضة لا يستطيع سياغة قرار تعيين بسيط لمنصب مدير ملعب نادي النصر؟!!.. ومن المعرف للأمويين والمتعلمين على حدٍ سواء أنه عندما يصدر قرار بتعيين شخص ما بدلا عن آخر قال (يعين فلان بدلا عن فلان) أو (في الفقرة الأولى يعين فلان في كذا.. وفي الفقرة الثانية يلغى أي تعيين سابق.. وفي الفقرة الثالثة يعمل بهذا من تاريخ صدوره)، لكن اليماني وهو يفهم أن ما يقوم به هو الخطأ..متناسيا أن عماد عمر معين بتوجيهات من وزير الشباب والرياضة.. وتارة أخر يعلق على طالب من التربية بإقامة سباعية على ملعب النصر بالقول: "يسمح لهم لأنهم شركاء في الملعب"!!.. ترى هل يريد اليماني بهذه العبارة إعادة الصراع والنزاع بين التربية ونادي النصر؟!!.. وأية أجندة يعمل بها هذا المدير الذي أصبح بحاجة إلى ضبط بوصلته باتجاه الانتصار للرياضة وليس لشيء غيرها!!.
وختاما.. لا نريد سياسة إمساك العصا من النصف.. نريد مديرا للملعب يتسلم الملعب والمعدات بتسليم رسمي من أجل لا يضيع الملعب ومعداته التي تتناقص يوما وراء آخر.. نريد مديرا ذا شخصية حازمة من أبناء النادي وليس تابعا لك!!.. نريد تعامل بشفافية.. ولك فائق احترامي أستاذي جمال.. لنا لقاء آخر مع الملعب (المؤجر) ومعداته التي أصبحت مغنما!!.. إن لم يحسم الأمر.  

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد