;
أديب السيد
أديب السيد

وداعاً عام المفآجئات.. وأهلاً 2012 1733

2012-01-08 04:34:06


 أحسبني ونحن نستقبل عام 2012م، وكأنني في حلم من أحلام اليقظة التي رافقتنا على مدى عام من الزمن جرت سنته فيما لم تجر من قبل على مدى سنوات طويلة بل عقود من الزمن.
 تسارعت الأحداث منذ أول يوم من أيام 2011م واشتعلت ثورات الشعوب العربية كالنار في الهشيم لتحطم بقوة سلميتها ما كنا نظنها أصناماً جبلية قبل أن نكتشف أنها أصناماً من الورق والكثبان الرمليه.
 سقط الطغاة، وتدحرجت كرات الثلج تحت ألوية الفساد وناهبي ثروات الشعوب وذابت لحظات الصمت والخوف في إرادات شباب التغيير العربي وتكسرت أجنحة الطائرات وحاملات الصواريخ تحت نعال الأحرار والصادقين.
 مّر عام المفاجئات ونحن نتابع أحداثه المتسارعة مرور البرق اللامع الذي تسقط معه أمطار غزيرة تطهر القلوب وتغسل الأجساد، وتسقي أشجاراً خضراء في الجبال الراسية طالما قد أصابها الجدب والقحول.
 مرت مفاجئات العام 2011م بحلوها وزغاريدها التي صدحت بها الأصوات كلما سقط طاغية أو انهار عرشُ ديكتاتور، وبمرها وبشاعة منظر الدم العربي الطاهر الذي سفكته أيادي الإجرام النظامية على طول الأرض العربية.
 شاهدنا بأم أعيننا جرائم تندى لها الإنسانية والتأريخ، ورأينا بشاعة الذبح والقتل بحق الأبرياء الأحرار، تألمنا كثيراً تأسفنا أكثر، انهمرت دموعنا وكان حزننا أكبر، قتل الآلاف من شبابنا العربي وأحرارنا الثوار الذين استطاعوا تغيير وجه العالم العربي والغربي وأعادوا هيكلة سياسات العالم بإسقاطهم عروش التآمر والمذلة واحداً تلو الآخر.
 ولا يزال عامنا القادم يحمل الكثير من الملحقات والطقوس السياسية الغير متوقعة وسترفدنا بها ونعيش تفاصيلها في أكثر من 362يوماً، أي "8688 ساعة"من ساعات عام2012 م قد تحمل لنا كل ساعة منها أنباءً من المفاجئات الغير متوقعه بما فيها الأنباء الحزينة والأنباء السعيدة.
 ومصداقاً لقول رسولنا الأعظم "تفاءلوا بالخير تجدوه" لابد أن يسكن التفاؤل في أعماق قلوبنا وتمتلئ أرواحنا بالطمأنينة وثقتنا بالله كبيرة والحق أكبر من الطغاة والمتجبرين والمتزلفين وصدق الله قوله "قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً فناموا هنيئاً يا شبابنا الشهداء الأبرار في تونس ومصر وليبيا،وتمتعوا بما صدقتم في عهدكم لله ولأنفسكم، ولتنعم أرواحكم بسلام وطمأنينة يا شهداء ثورة اليمن والحراك الجنوبي فإنكم كسرتم جبروت الطاغية وقطعتم أيادي الفساد الغادرة وسيصدقكم الله وعده "وكان وعداً علينا نصر المؤمنين".
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد