;
الشيخ/علي عبدالمجيد الزنداني
الشيخ/علي عبدالمجيد الزنداني

موقف القاضي عبد السلام صبره من ثورة التغيير السلمية 2370

2012-02-02 23:58:54


انتقل بالأمس إلى جوار ربه القاضي المناضل/ عبد السلام صبره رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
ولست هنا بصدد أن أذكر ما قام به المناضل/ عبد السلام صبره في ثورة سبتمبر وما تلاها من دور وطني مشرف، فقد أصبح هذا معلوماً ومشتهراً، لكن مالا يعرفه الكثير أن القاضي كان ينبض قلبه لحظة بلحظة مع ثورة الشباب السلمية وكان يتحرق قلبه ألماً حرصاً على دماء شباب الثورة وحقهم في التغيير.
لقد أتصل بي أثناء هذه الثورة المباركة، في قرابة شهرها الرابع أو الخامس وذكر لي أنه يريد لقائي، فأخبرته أني أجد صعوبة في الوصول إلى بعض الأماكن فقرر أن يزورني هو وفعلا جاء هو ودار بيني وبينه حديث ذو شجون، فقد بدأ الحديث بسؤاله عن حقيقة الجهة التي تستهدف وتقتل شباب الثورة وعن حقيقة ما يجري في أرحب، فأجبته بكل ما أعرفه وقد كان يثق بي كثيراً رحمه الله.. ثم أخبرني أنه كان يعلم أن الفساد الذي ينخر في مؤسسات الدولة ونظام الحكم في البلاد قد وصل إلى مستوى لا يمكن السكوت عليه وأنه لم يكن مستغربا من خروج الناس إلى الساحات بهذا الحجم والإصرار لإيقاف هذا الفساد ودار بيننا حديث طويل حول هذا الأمر .
ثم طلب مني بإصرار أن أخبر والدي أن لا يسكت عن الكذب الذي ينشر عنه ويلفق عنه زوراً وأصر أن أكتب ردوداً على بعض ما نشره إعلام النظام من كذب على الوالد وعلى أبناء قبيلة أرحب وهو سيسعى لنشرها في بعض الصحف لاسيما الرسمية منها وقد فعلت ووفى بوعده، إلا أن الصحف الرسمية أخذت المقال منه ولم تنشره .
لكن كان يتكلم عن أولئك الذين سعوا لتشويه سمعة الوالد بغيض، وكرر بتعجب من هو الذي لا يعرف الشيخ عبد المجيد ومواقفه الوطنية منذ أن كان شاباً .
وختم كلامه معي أن التغيير قادم شاء من شاء من الناس وأبى من أبى.
رحمك الله يا قاضي وأسكنك فسيح جناته.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد