;
د. إيهاب العزازى
د. إيهاب العزازى

سيناريو حرق مصر 2012 1544

2012-02-04 02:06:09


ماذا يحدث في مصر، فبعد عام على ثورة الخامس والعشرين من يناير نعيش حالة غريبة من سيناريو محكم لإحراق مصر وكافة مؤسساتها ولا نعلم من وراء ذلك، ولكن السؤال من المستفيد من ذلك ومن يمول أو من يسعى لتطبيق السيناريو الأميركي لتقسيم مصر كما ذكرت كوندليزا رايس أن الفوضى الخلاقة هي الطريق لتقسيم مصر.
كل يوم يزداد عدد الشهداء المصريين عبر مجازر وهمية لقتل الشعب المصري، عبر حجج واهية وأفعال لا قيمة لها تدخل الشارع المصري في شبه حرب أهلية سواء كصدام بين الثوار والمجلس العسكري أو صدام ضد الشرطة وأخيراً الصراع الجديد الصراع بين الثوار وشباب الإخوان المسلمين، ولكن هل لنا أن نسأل معاً: ما هو سيناريو حرق مصر ومن يسعى لتنفيذه ومن هي الجهات التي تموله؟، وأعتقد أن سيناريو حرق مصر سيتم تنفيذه عبر الخطوات التالية:
- انتشار حالات البلطجة والعنف ضد الشعب المصري وحدث ذلك سابقاً في أحداث موقعة الجمل ومجلس الوزراء ومحمد محمود وآخرها مذبحة النادي الأهلي في بورسعيد.
- انفلات أمنى غير عادى، يشمل الشارع المصري عبر سرقات لبنوك وشركات وخطف وقتل وتمثيل جثث وعمليات ترويع للمواطنين، مما يخلق حالة من الذعر في الشارع المصري.
- انفلات إعلامي ممنهج، ينشر أخبار كاذبة ويثير قضايا تثير غضب الشعب المصري ضد الحكومة وظهر ذلك واضحاً في منع الدكتور/ الجنزورى من دخول مكتبه.
- غياب أمنى متعمد من وزارة الداخلية وأجهزتها، مما يخلق حالة من السيولة وعدم وجود رادع للمجرمين، مما يجعلهم ينتشرون بشكل غير طبيعي وفى كل محافظات مصر.
تباطؤ الحكومة في تلبية متطلبات الشارع المصري وضعف حكومات ما بعد الثورة ومحاولة الأجهزة الحكومية التقليل من طلبات الشباب وازدياد معدلات البطالة وارتفاع الأسعار، مما يزيد الغضب الشعبي وارتفاع حالات اليأس المجتمعي، مما يخلق رغبة عامة في الحصول على الحقوق باليد مما يشكل خطراً على الأمن القومي المصري.
- حالة كبيرة من الضعف الكبير للمجلس العسكري الذي أثبت أنه غير مؤهل سياسياً ويتعامل مع القضايا المصرية بنظام عسكري.
- صراع الأحزاب المصرية مابين إسلامية وليبرالية وانتشار حالات التشكيك والتخوين بينهم والشعور القوى بحدوث صفقة لخيانة الشعب المصري.
- شعور عدد كبير من المصريين أن الثورة لم تحقق مطالبهم وأن الجميع ضحى بدماء المصريين وضاعت أحلام الشباب في عدالة اجتماعية حقيقية.
الجميع يعلم الدور الكبير لأجهزة المخابرات المتعددة التي تعمل على تأجيج الفتن في مصر عبر تمويلات مشبوهة من أجل حرق مصر وإدخالها في مسلسل تقسيم مصر، الجميع يعلم الدور الكبير لبعض الدول العربية والأجنبية في عدم استقرار مصر لإضعافها، الجميع يعلم عمليات تهريب السلاح المنتشرة في مصر سواء من حدودها الشرقية والجنوبية والغربية .
على جموع الشعب المصري أن تعلم أننا في فتنة كبرى الجميع يعمل لمصلحته الخاصة وكلنا خاسرون، ولكن علينا أن نحمى بلدنا بأنفسنا وأن تعود اللجان الشعبية من جديد وأن نترك السياسيين لصراعاتهم وحساباتهم الخاصة، لنرى ماذا سيفعلون وإن استمروا على تشتتهم وتفرقهم، فسنغيرهم كما غيرنا نظام مبارك الفاسد.
كاتب – محلل سياسي
DreemStars@gmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد