;
علي سالم بن يحيى
علي سالم بن يحيى

دخان وشيشة! 2038

2012-02-13 02:06:09


لا أدري ما الذي يجعل الصمت مخيما على أروقة وأجنحة وزوايا وأركان نادي تضامن شبوة؟!.. تحول النادي إلى سكن للأشباح، غادره العشاق وبقيت الأطلال.. هذا الوضع، مر عليه أكثر من عام في ظل سكوت تام من قبل مكتب الشباب والرياضة ومن قيادة مديرية عتق والمحافظة. 
سجل شهر رمضان الماضي سابقة صفرية لإدارة نادي التضامن بتقاعسها عن إقامة النشاطات الرياضية المختلفة التي يشهدها النادي سنويا منذ سنوات عدة ويقبل عليها الجميع بشغف وترقب وكانت مناسبة لتجديد اللقاءات بين الشباب وضخ الدماء في عروق قطعها البعد أو الخلاف.
أحد القياديين في الإدارة - آنذاك - سألناه عن سبب إلغاء النشاطات الرياضية في ذلك الشهر الفضيل في سابقة غير معهودة فقال: "إنهم قدموا استقالتهم من الإدارة"، لكن ما يكشف نرجسيتهم محاولة بعض الخيرين إقامة نشاط لكرة الطائرة، ووضعت الميزانية الخاصة بذلك إلا أن الإدارة (المستقيلة) وقفت حاجزا منيعا أمامهم في موقف غريب جعل الوسط الرياضي في عتق يتندر ويضحك كثيرا ولسان حالهم يقول: "لا يرحموا ولا يسمحوا لرحمة ربنا تنزل"!.
المثير في الأمر أن الزائر لمقر النادي الجديد- الذي ُشيد مؤخرا مجاورا للمبنى القديم - يصاب بحالة تقيؤ عندما يرى تلك الحشود من الشباب وقد جلسوا أمام المبنى الجميل ليشوهوه بمضغ القات ونفث السيجارة والذي ما يشتري يتفرج!.. فريق كرة القدم تناثرت عناصره، وماتت مواهبه في غياهب النسيان والتجاهل، بعضهم خانته ذاكرته الضعيفة، فنسي فنون الكرة واتجه للنفخ في عود السيجار مقرونا بمداكي القات وشرب المعسل، دمروا الكيان تدميرا كاملا وأفرغوه من مذاقه الشبواني الخالص، ملأوه بعناصر لا علاقة لها بالكرة المستديرة، جلبوا محترفين (أبو ريال) لم يرفضوهم، لأن من أرسلهم (رئيس الاتحاد) كدسوا الإدارة بشخصيات (سمك، لبن، تمر هندي) لم يقدموا للنادي شيئا، سوى طابورهم العريض كأكبر تشكيل إداري - غير شرعي- في تاريخ النادي، وهذا التشكيل تم بناءً على أوامر الخبير (الكروي- السياسي) المعروف، والذي ثبت فشله مؤخرا سياسيا ورياضيا!!.
أحد مجانين التضامن كرويا شعاره "زي العسل على قلبي هواك"، كلما قابلته يبدأ يشكو ويتذمر من سوء الحال والمحال، وسكوت الجهات المسئولة وخاصة مدير عام مكتب الشباب والرياضة في المحافظة، وعدم الإسراع لمداواة الفريق قبيل انهياره من وخز المرض العليل، هذا العاشق وغيره كثيرون يؤكدون أن الفريق - لا سمح الله - إذا تعرض للهبوط من الدرجة الثانية فلن تقم له قائمة أبدا.. مطالبين بتفاعل الجميع لتحريك المياه الراكدة في عديد من المجاري التي تعرضت للعطب بفعل المزاجية وغياب الحس والحبل سفير شبوة الكروي.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد