;
ماهر أحمد طاهر
ماهر أحمد طاهر

انتخابات 21 فبراير من نتائج الثورة المباركة 1869

2012-02-19 03:40:00


كان صالح ولا يزال يتحجج بأنه رئيس شرعي ومنتخب للبلاد أمام المجتمع العربي والدولة وهاهي الفرصة أمام الشعب اليمني الحر للمشاركة في انتخابات ليست لترشيح هادي فحسب وإنما لطرد صالح شرعياً وقانونياً وعزله عن الرئاسة.
صالح كان قد قال أكثر من مرة بأن الشعب يريده وهاهي الفرصة أتت لنقول له إننا لا نريدك ولا نريد فسادك وإنما نريد يمناً جديداً/ يمن المؤسسات والعدالة والمساواة يمن الدولة المدنية الحديثة.
إن الثورة اليمنية الشبابية السلمية كانت ولازالت وسوف تظل أقوى درساً لمن تسول له نفسه حتى ولو التفكير في أن يستولي على إرادة الشعب اليمني الحر.
أنا لا أعتقد بعد هذا الدرس أن أحداً سوف يفكر في أن يستبد أو يسرق أو يقتل أو ينهب إنه أقوى درس على مر التاريخ، حتى هادي الذي كان في الأمس مع صالح اليوم أصبح مع الشعب وثورته أكثر مما كان مع صالح وحاشيته.
إن انتخابات فبراير ليست كأي انتخابات ولكنها انتخابات جاءت نتيجة للفعل الثوري وبانتخاب هادي يكتمل الهدف الأول من أهداف الثورة وهو رحيل صالح بشكل كلي .
وتعتبر هذه الانتخابات أقصر انتخابات في تاريخ اليمن فيما يخص مدة الرئيس في الحكم إنها مدة ليست 33 سنة، كما عايشنا وليست أربع أو سبع أو غيرها وإنما لسنتين فقط، وبنجاح الانتخابات وبانتخاب هادي تدخل اليمن مرحلة جديدة وهي تتمثل في :
أولاً: خروج صالح من المشهد السياسي بطريقة شرعية وقانونية وبشكل كامل.
ثانياً: تعتبر اللبنة الأساسية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تحكمها المؤسسات وليس الأفراد وهذا يعتبر بحد ذاته البداية لتحقيق الهدف الثاني من أهداف الثورة اليمنية الحديثة وهو بناء الدولة المدنية اليمنية الحديثة.
ثالثاً: إن نجاح الانتخابات سيجلب نوع من الاستقرار والأمن وسيخلق متنفساً للحكومة الجديدة لتقوم بأعمالها ومهامها على الوجه المطلوب.
رابعاً: إن نجاح الانتخابات سوف يجنب اليمن الانفصال في الجنوب وفي شمال الشمال كون اختيار هادي رئيسياً توافقياً كان بموافقة كافة الأحزاب والقوى اليمنية في الداخل والخارج.
خامساً:إن نجاح الانتخابات سوف يضم جميع الأحزاب والقوى اليمنية والشباب و الحوثيين والحراك إلى حوار وطني شامل تتبلور فيه حل المشاكل الداخلية والمساواة في الحقوق والواجبات لليمنيين كافه في الداخل والخارج.
سادساً: إن نجاح الانتخابات سوف يثبت وبدون شك حضارة الشعب اليمني العريقة هذا الشعب الذي أثبت حضارته في ثورته التي تميز بها اليمنيون عن العالم كله واندهش بها العالم كله.
وفي الأخير أقول لمن يدعون إلى مقاطعة الانتخابات؟ فكروا ملياً في مطالبكم السابقة قبل الثورة المباركة؟.
هل كانت مطالبكم في الدولة المدنية؟ أم في العدل والمساواة؟ أم في القضاء على الفساد؟، فكروا وراجعوا مطالبكم سوف أختصر لكم المسافة والزمن وأقول لكم إنهم يطالبون بدول مستقلة لهم داخل الدولة مثل ما طالب به الحوثيين في صعدة والحراك في جنوب اليمن وصالح الذي سيشعر إنه سيملك العالم من جديد في حال فشلت الانتخابات لا سمح الله.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد