;
طاهر حمود
طاهر حمود

الواجب الوطني 1533

2012-05-02 03:34:06


في ظل الوضع الراهن والاستهداف للوطن من الخارج أو ممارسة الابتزاز السياسي والضغط لتحقيق مكاسب على حساب السيادة الوطنية - تظل الكتلة الوطنية الواحدة هي الصخرة التي تتكسر عليها كل تلك الاستهدافات والابتزاز وتنمية الوعي الوطني بين كافة أبناء الشعب وألا تكون الأيديولوجية متقاطعة مع الروح الوطنية والتصفية والإقصاء وأحضان الخارج هي الخيار المرجح لدى البعض على مصالح الوطن ونهضته ومستقبل الشعب والأجيال.
هل ممكن أن تجمد الأيديولوجيات إلى ما بعد الاستقرار السياسي ولا يمنع هذا من الاتصال الخارجي وتروع المادة التي يجب أن لا تكون مؤثرة على الثقافة والتراث الوطنيين؟
هذا يستدعي أن تكون هناك جهة عليا تكشف مدى الانحراف الأيديولوجي لكل طرف عن التراث والثقافة الوطنية والمنهجية التي هي آلية نمو تلك الثقافة بحسب المتغير والمنهج الذي يسمح بالتطور الإيجابي لا الهادم للروح والتماسك الوطني .
المرحلة تستدعي الكثافة الثورية والثقل الثوري الواعي لكل اليمنيين، فالتحديات كبيرة والمدفوع الوطني في كل الجوانب ومنها الوقت لا يعادل ما يتحرك نحو الغد بطيء جدا لا يساوي 1% من الخسارة الوطنية.
اليوم الكل يدفع بتقصيره نحو الوطن أضعاف ما لو كان الجهد المحتمل دفعه في حال الواجب الوطني والهدف، بمعنى هناك سلبية تثقل الحمل وتضاعف المعاناة.
وعلى من هو متوجه ـ والجميع يجب أن يتجه ـ نحو العمل الثوري وقبلة الوطن أن يصطحب المنطق المتجرد وطنياً ويملك المعلومات بشروطها والثقافة اللازمة والبحث في مصادرها الحقيقية والتثبت والإنصاف والاقتراب من الواقع أكثر لا الأصداء.
حروف منقوطة:
"كلما كَبُرت العوائق عَظُمَ المجد المترتب على تجاوزها"موليير "..لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك إلا إذا كنت منحنياً" مارتن لوثر ".. كن أنت التغيُّر الذي تريد أن تراه في هذا العالم" غاندي".
أحد الأصدقاء في شركة كان راكباً مع أحد الأجانب، أكمل علبة شرب عصير وهما في صحراء، فرمى بالفارغ من نافذة السيارة، فيقول له الأجنبي بلغته : يا (.....) هذه بلدك، فيقول: كانت كلماته صاعقة علي وتمنيت لو كفني أفضل من أن يقول لي تلك العبارة "هذه بلدك".

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد