;
رشيدة القيلي
رشيدة القيلي

يمن جديد........... 1804

2012-05-08 16:38:21


 ليش ربشت الكهرباء يا شيخ ربيش؟
 كما قرأتم وسمعتم أننا احتفينا كثيراً بدموع الشيخ/ ربيش بن كعلان - شيخ مشايخ قبيلة الجدعان -التي ذرفها مناشداً أفراد قبيلته الكف عن قطع الكهرباء، وكان مقالي السابق هنا عنوانه  (دموع الشيخ ربيش تلصي اليمن)، لكن يا فرحة ما تمت إذ عادت حليمة الجدعان إلى عادتها القديمة، فعاد أغلب الشعب للمعاناة والضنك بسبب استمرار قطع الكهرباء.
●●●
أنا أثق بمصداقية دموع الشيخ ربيش، لكن يعلم عليم السماء ما هو سبب ضعف شخصية ربيش أمام جهلاء القبيلة الذين يتجرؤون على اقتراف هذا الكم الهائل من الشر؟ لقد تعددت الروايات والعليم الخبير بها هو الله وحده ثم الشيخ ربيش ومن يلونه من مشايخ القبيلة وما حقيقة ما قيل عن اتصال صالح به عقب الموقف الباكي؟.
●●●
الآن نقول بصدق: إننا لم نعد نعول على نخوتكم يا رجال قبيلة الجدعان، فمواثيقكم وتعهداتكم كسراب بقيعة ، ولم يعد أمامنا سوى التفاهم مع نساء القبيلة وأطفالها، ولهذا أدعو نساء صنعاء وأطفالها للخروج في مسيرة نصف راكبة ونصف راجلة إلى مضارب هذه القبيلة، وتقديم احتجاجنا بطرق شتى، منها إحراق المقارم وقبعات الأطفال وألعابهم ، تعبيراً عن احتراق قلوبنا بسبب طفي طفي طفي لصي .
ووضع جيهاننا على باقي قبائل مأرب لمنع جدعانهم من هذا العمل الإجرامي الذي يدخل في أعمال الفساد في الأرض وتنطبق عليه أحكام الحرابة.
●●●
وهذا الزامل عربون احتجاج قاله الشاعر /عبد الرحمن الشريف ، وننتظر من الشعراء أن يُسمعوا الجدعان صوت الشعب المتألم وضميره المتكلم:
 جدعانكم يا شيخ ربيش غير جدعانْ        وأفعالهم ما هــي فعال القبايلْ
هذا عمل مــــــــــــا يقبله أي إنسانْ   ولا يقره فــــي اليمن أي عاقلْ
فعل القبيح مرفـوض في كل الأديانْ   واجب علينا كلنا مــــــا نجاملْ
نقـــــــول للغلطــان بس أنت غلطانْ   ونمنعه مــــن اختلاق المشاكلْ
والحــــــــب والتقدير أطنان وأطنان   لأهل الشهامة والكرام الأفاضل
●●●
ولمن يناصر فكرتنا أرجو التواصل على الايميل أعلاه أو على هاتف (713724410)
أختكم / رشيدة القيلي - رئيسة (حلف الفضول للحقوق والحريات)

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد