;
محمد العصيمي
محمد العصيمي

ماذا تريد إيران في اليمن؟ (1) 1833

2012-07-26 03:06:46


 يروي زائر يمني لطهران أنه عاد من هناك محملاً بالورود والآمال وإنكار الذات الفارسية.!! يقول لصاحبه وهو يجادله عن سلامة النوايا الفارسية: "هم يقدمون ما يستطيعون أن يقدموه ولا ينتظرون مقابلاً.
ونستدل بمواقفهم ودعمهم للمقاومة العربية والإسلامية في فلسطين ولبنان والبوسنة والهرسك سابقاً. ما المقابل الذي جنته إيران منهم هل طلبت من حماس والجهاد الاسلامي أن يتحولوا إلى شيعة؟ هل طلبت من حزب الله أن يكونوا اثنا عشرية؟ كم شيعياً في البوسنة؟.. ستلاحظ من خلال نقاشك مع أي مواطن إيراني (شيعي) عن التباين المذهبي أنه يملك من الحجج والأحاديث (السنية) وآيات القرآن الكريم ما يجعلك إما أن تقتنع أو تصمت لتبحث عن أدلة تواجهه بها".
ورغم ذلك، والكلام لا يزال لليمني الزائر لطهران، لا يقول لك نحن الفئة الناجية واتبع مذهبنا, لا بل يجعلك تحترم مذهبك ومذهبه ويسرد لك نقاط الاتفاق بين مذهبه ومذهبك قبل أي نقاش, في النهاية ستكتشف أنه شيعي لأنه اقتنع بذلك ليس لأن والديه شيعيان. بعدما وجدناهم مؤيدين لثورتنا تجرأ أحد الشباب اليمنيين وقال لهم إذا كنتم تسعون لتصدير ثورتكم لنا فاعلموا أنكم مخطئون. رد عليه ممثل الحكومة باسماً: نحن نؤمن أن لكل مجتمع خصوصياته ثم إنكم في حالة ثورة، وثورتكم أذهلت وعلمت العالم وحيرت دول الاستكبار.. ونحن نعلق عليكم الأمل بأن تنتصروا وتنهوا حقبة الظلم والتدخل الغربي في بلادكم، فأنتم عمود نهضة الأمة الإسلامية وارتباطنا باليمن عقائدي لأن الإيمان يمان والحكمة يمانية والراية اليمانية التي ستساند المهدي المنتظر هي الراية الأقوم والأهدى من الراية الخراسانية (رايتهم).".. انتهى كلام أخونا العربي اليمني.. وغداً نحدثه نحن فيما نعلم من مطامع الفرس.
اليوم السعودية



الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد