;
فضل الجونة
فضل الجونة

ملاعب عدن.. غابت عنها عناوينها 1984

2012-09-10 02:30:51


لا أدري إلى متى ستظل ملاعب أندية محافظة عدن مجهولة دون وضع عليها لوحة تعريفية باستثناء نادي الشعلة الرياضي الذي أحسنت إدارته في وضع لوحة جميلة مذيلة باسم الشهيد علي صالح بالحبيب مع صورته زينت بها ملعب النادي، وهو بالمناسبة الأب الروحي لأبناء الشعلة.. وكم نتمنى من القائمين على أندية محافظة عدن أن تحذو حذو أبناء الشعلة في رعايتهم وتمجيدهم لرموز الرياضة الذي صنعوا مجد تاريخها في عدن.
والملاحظ أن ملاعب أندية عدن منذ تشييدها للحدث التاريخي المتمثل في خليجي عشرين 2010م لم يطر عليها أي تغيير إلى الأفضل، وربما قد تكون تعرضت للإهمال وغياب الصيانة المطلوبة، ولكن ما يحز في النفس أن هذه الملاعب قد سميت باسم رموز رياضية بارزة في سماء الرياضة اليمنية تخليدا واعترافا لدورهم الكبير في صنع تاريخ الرياضة اليمنية، ولكن للأسف الشديد الأندية استخسرت أن توضع لوحة جميلة على الملاعب تحمل الاسم الذي أطلق على الملعب على قرار نادي الشعلة الرياضي الوحيد الذي وضع صورة واسم الشهيد علي صالح بالحبيب وإبرازهما على واجهة الملعب.
وما نتمناه من القائمين على أندية عدن ممن يمتلكون الملاعب الجديدة أن يهتموا بوضع لائحة تعريفية فوق مباني الملاعب حتى وإن كلفتهم مبالغ كبيرة، وإذا لم تكن لديهم المقدرة والإمكانيات بإمكانهم شراء علبة طلاء زيتي وكتابة اسم الملعب بوضوح وبخط بارز، وذلك من باب تمجيد رموز الرياضة الذي سميت تلك الملاعب بأسمائهم فعلا وليس على الورق، ويجب أن تكون أسماؤهم بارزة مع صورهم على حيطان الملاعب.
وصدقونا.. وإذا وجدت النوايا الصادقة من القائمين على الأندية وأقدموا على خطوة إيجابية بوضع لوائح جميلة للملاعب سوف تحسب لهم، نأمل من أندية عدن أن تضع لهذا الموضوع كل الاهتمام الخاص، وتأخذه بعين الاعتبار.. والله الموفق.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد