;
عبد الفتاح البتول
عبد الفتاح البتول

الثورة الخالدة والعنصرية المقيتة! 2089

2012-09-14 01:29:07


لم يكن ما حدث في الـ 26 من سبتمبر 1962م ثورة عادية أو حركة انقلابية وإنما كانت ثورة استثنائية وحركة تغيرية شاملة استهدفت إنقاذ الإنسان اليمني من بوائق الحكم الإمامي الظالم وعهود الأئمة المظلمة.
ومن الخطأ القول أن الثورة قامت ضد بيت حميد الدين الذين حكموا اليمن قرابة سبعين عاماً، والصحيح أن ثورة سبتمبر المباركة قامت ضد الإمامة الكهنوتية التي حكمت اليمن واستبدت بأجزاء من الوطن أكثر من عشرة قرون من الزمن وخلال هذه القرون دمرت الإمامية كل القيم الحضارية في النفسية اليمنية، ولم تترك الإمامة طوال حكمها وفي كل مراحلها سوى ذكريات سوداء ملطخة بالدماء.
ومن المهم التأكيد على أن مساوئ وجرائم بيت حميد الدين لا شيء مقارنة بمن سبقهم من البيوت والأسر الهادوية والرسية التي حكمت اليمن وتسلطت على رقاب اليمنيين، لقد بنى الأئمة دعايتهم الكاذبة وادعاءاتهم الباطلة بالحق الإلهي بنوا ذلك على الدجل والكذب والتضليل وتحريف الشريعة الإسلامية وتشوية مبادئها العادلة، ولم يترددوا عن الكذب واصطناع الأحاديث المختلقة ووضع الروايات الباطلة لإثبات أنهم أصحاب الحكم والملك والسلطة ،وأسسوا بهذا الكذب والدجل أسوأ نظرية في العنصرية السياسية.
وإذا كانت ثورة سبتمبر قد أسقطت الإمامة كنظام سياسي، إلا أنها لم تحقق حتى اليوم الهدف الأكبر وهو إسقاط الإمامة كنظرية وثقافة وعقيدة فاسدة، لأجل ذلك بقت هذه النظرية حاضرة في عقول وقلوب عدد من الذين في قلوبهم مرض وفي صدورهم ضيق وفي عقولهم كلل من الذين يعتقدون أنهم سادة وقادة وغيرهم خدم وعبيد، فمن المؤسف أنك تجد بعد 50 عاماً على سقوط النظام الإمامي والحكم الكهنوتي من يرون أنفسهم الأفضل والأحسن والأروع والأكثر تقوى وقرباً من الله باعتبار النسب والسلالة، والمعروف عند كل العقلاء والمؤمنين أنه ليس بين الله وبين أحد من خلقه نسب، إن من أبرز وأروع مكاسب ثورة سبتمبر أنها أسقطت خرافة الحق الإلهي في الحكم والسلطة على المستوى السياسي والعام، وإبطال أكذوبة حصر الإمامة والسلطة في أسرة أو سلالة أو بطن أو بطنين.

إنها عنصرية في غاية المقت والسخف أن تنص عقيدة أو ثقافة أو دستور أو قانون على أن الحكم والسلطة والإمامة محصورة ومقصورة على هذه الأسرة وهذه السلالة!! ومن هنا تبرز أهمية وعظمة الثورة السبتمبرية بأنها استطاعت بفضل الله ثم بجهود الأحرار والمناضلين إسقاط وإبطال العنصرية السياسية على المستوى الواقعي والعملي، وكما يقول المؤرخ العلامة عبدالله عبدالوهاب الشماحي: إن هذه "نظرية لا يهضمها ذوق ولا تنتصر معها دعوة إلا في مناخ مريض بالفساد والأوهام وموبوءٍ بالفقر والجهل و"الاضطهاد".
ويضيف الشماحي قائلاً: "إن التمسك بهذه النظرية كما جنى على المذهب الهادوي فقد صير الأسرة الفاطمية في اليمن شبه معزولة عن الأمة، وهل من الحكمة أن يستمر إخواننا الفاطميون متمسكين بهذه الفكرة والنظرية العتيقة التي أضرت بالمذهب الزيدي وأضرت بالمؤمنين به"!!.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد