;
نبيلة الوليدي
نبيلة الوليدي

سيد القوم خادمهم 2557

2012-10-03 03:25:47


فاز الطالب فلان الفلاني بمنحة للدراسة في الخارج على نفقة الدولة وصفق الجميع وابتهجوا ولهجت الألسن بالثناء على الحاكم المبجل!..وفاز فلان آخر بمنحة للدراسات العليا في البلد الفلاني من الجهة الفلانية.. تعالت الأصوات بالدعاء: باركك الله يا رئيسنا المبجل..ما أكرمك مع شعبك!!..منحة لهذا.. ومنحة لذاك..والجميع يهتف باسمه المبجل , وهو يتعاظم مصدقا بأنه يتكرم على الشعب الذي يجب عليه إبداء الامتنان والتقدير الجزيل والمبالغ فيه لهذه المنح الجليلة من الحاكم الطيب الذي يقتطع من قوته ويسحب من أرصدته من أجل رفعة الشعب ورفاهيته!!ومن يجادل في هذا فهو الجحود الناكر للمعروف الخائن للوطن وللأمة!..
ألا ترون كيف رصف الطرق , وشق الجبال , وذلل الصعاب , وأنفق الملايين لخدمتكم؟ يا ناكري الجميل ألا تشكرون؟ أتأكلون وتنكرون؟!! من صنع لكم كل هذا أليس هو؟
ومن يكون هذا الـ هو؟! وهل يخرج ذلك من تركة أهله؟ من أين أتى بالأموال التي صنع بها هذه الأمجاد المبتسرة المبتورة العوجاء؟.
سماها منحاً وصدقتموه , وعدها مكرمات ورددتموها بعده , وهي ليست من ماله ولا من مال أبيه..بل غالباً ما تكون بقايا فتات علية القوم يرمون بها للعوام كذر للرماد في العيون!.
جاء أعرابي للنبي "صلى الله عليه وسلم " وجذبه بثوبه حتى علّم على جسده فاحمر من شدة الجذب وقال: يا محمد أعطني من مال الله الذي عندك، فغضب الصحابة وهموا أن يبطشوا به ,فمنعهم النبي"صلى الله عليه وسلم " قائلاً:دعوة فإنه صاحب حق!!.
فليرفع هذا الشعب عن كاهله ثقافة الاستجداء والمسكنة , ولننشر المفهوم الصحيح بأن الحاكم خادم للشعب وقيم على أمواله ليس أكثر.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد