;
أ. منصور عبدالحميد
أ. منصور عبدالحميد

في ذكرى شهيد الوطنية والتغيير 1587

2012-10-13 02:29:21


إن من نافل القول وما لا يختلف عليه اثنان أن الشهيد البطل/ إبراهيم الحمدي معجزة تاريخية أضاءت جنبات التاريخ اليمني في مسار البناء والتغيير ومشروع الدولة المدنية الحديثة.. لا يخطر اسمه على بال أحد وإلا وتبادر في ذهنه معنى المواطنة المتساوية والعدالة السامية..
وهاهي الذكرى في الأليمة قلوب اليمنيين تخيم في سماء الوطن من جديد، تتزامن مع أحداث الثورة الشبابية التي تعد امتداداً لمشروع التغيير والبناء الذي جسده الشهيد البطل في قلوب الوطنيين، بل هي امتداد للثورة التصحيحية التي قاد حراكها هذا المناضل في العصر الذهبي من تاريخ اليمن.
الحادي عشر من أكتوبر 77م هو اليوم المشؤوم.. اليوم الذي اغتالت فيه يد الإجرام الآثمة مشروع الدولة المدنية الشهيد إبراهيم محمد الحمدي.. وهانحن اليوم ندفع الثمن باهظاً، ثمن الخنوع والاستكانة إزاء تلك الأيادي الدنيئة التي أطلقها أعداء الحياة والتغيير، مستهدفين هامة وطنية أعادت روح الاعتبار للوطن أرضاً وتاريخاً، وبعد ثلاث وثلاثين سنة عجاف ها هو المارد اليمني قد شب عن الطوق، تاركاً وراء ظهره حياة الإذلال والمهانة مشرئب الأعناق إلى بناء الحلم الذي غاب في دهاليز السياسة بفعل نظام سام الوطن وأبناءه ويلات القهر والاستبداد.
إن الحشود المهيبة من أبناء الشعب التي خرجت اليوم مطالبة بالقصاص لقتلة زعيم الأمة الراحل، لتعبر بما لا يدع مجالاً للشك أن السنة الكونية والعدالة السماوية تشق مسارها نحو إظهار الحقيقة المغيبة ردحاً من الزمن وتكشف القناع لهذا الشعب المغلوب على أمره من هم أهم أعداء الحياة ومن الذين اغتالوا حلمه باغتيال شهيد الوطنية والتغيير إبراهيم الحمدي، فالعدالة آتية طال الدهر أم قصر وإننا بذلك لموقنون.
أما أنت أيها الشهيد الخالد فستبقى عطراً في ذاكرة التاريخ وقبراً يسافر في السماء، ستبقى أنت الوطن وأنت الإنسان، فسلام عليك يوم ولدت رسولاً للتغيير هذا، الوطن وصانعاً حلمه والسلام عليك يا إبراهيم يوم اغتالتك أيادي الإثم والإجرام، سلام عليك يوم تبعث حياً، ولا نامت أعين الجبناء.
إضاءة:
قسماً لن نقبل عزاءك أيها الشهيد الإنسان والقائد حتى تقر أعيننا بمحاكمة عادلة لمن دنسوا دماءك الطاهرة بأيديهم الملوثة.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد