;
منال القدسي
منال القدسي

اليمن ليست الأردن يابطاينة 2476

2012-12-02 03:49:08


وأنا أتصفح الانترنت قرأت مقالاً في إحدى الصحف العربية "أخبار البلد" لأحد الكتاب الأردنيين يتباكى فيها على ما يجري في الساحة الأردنية وقد انحرف كاتب المقال في كتابته واصفاً الإخوان المسلمين في الأردن بأنهم لا يقلون خطورة عن الصهاينة في فلسطين .. ونترك للقارئ الحكم على هذا الكاتب الذي ينتمي لعشيرة البطاينه المعروفة في الأردن والتي ينتمي إليها كُتاب ووزراء وأساتذة جامعات لهم مكانتهم بالأردن ولن ندخل فيما كتبه البطاينة، معتبرين أن ما كتبه هو شأن أردني، والأردن بما فيها عشيرة البطاينة تزخر بالوطنيين الشرفاء.. ما يهمنا بالمقال وبغض النظر عن الاسفافات التي تضمنها، انحرافه في مقاله المتزلف قائلاً: " الأردن ليست مصر وليست اليمن وليست ليبيا، إنها دولة الأردنيين التي يقودها الهاشميون والتي صنع استقلالها النشامى منذ مؤتمر أم قيس وإجماعه على أن تكون إمارة شرق الأردن بقيادة عبد الله بن الحسين طيب الله ثراه ".. نكتفي بهذا القدر من المقال ، ونقول للبطاينة :
نعم الأردن ليست مصر !! فهل تعرف مصر؟ إنها قلب العروبة النابض ، مصر بشعبها الطيب التي لا تستطيع أي دوله في الوطن العربي أن تتنكر لأفضالها على الشعوب العربية، بل ومعظم دول العالم الثالث .. مصر العروبة ، مصر التاريخ، مصر الحضارة الممتدة منذ حوالي العام 3150 قبل الميلاد .. مصر النيل والأهرامات .. مصر التي أخذت من حضارتها وفنونها في العمارة وعلومها في الرياضيات والطب وأنظمة الري معظم دول العالم ونقلت آثارها إلى مختلف بقاع العالم .. مصر ملهمة الكتاب والشعراء وملهبة خيال المسافرين .. مصر الأزهر والحسين .. مصر سعد زغلول ومحمد علي باشا وجمال عبد الناصر .. مصر القناة والسد العالي .. مصر 6 أكتوبر .. مصر الحرة .. مصر الثورة .. مصر قلب العروبة النابض .. مصر التي ذكرت ( 5 ) مرات في القرآن الكريم :
"اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ" [البقرة61{
"وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتاً وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً" }يونس87{ "وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً"}يوسف21{ "فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ" }يوسف99{ "وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ"}الزخرف51{.
هذا غيض من فيض عن مصر يابطاينة!! .. أما أن الأردن ليست اليمن يانشامى .. فنقول الآن وقد عرفت مصر فستعرف من هي اليمن يابطاينة..
اليمن هي التي شهدت أول استيطان بشري في الجزيرة العربية ويعود إلى ما قبل 300 ألف سنة قبل الميلاد ...اليمن بلاد الحضارات المتقدمة في عصرها.. اليمن بلد الزراعة وبلد التجارة التي كانت تسيطر عليها من البحر الأبيض المتوسط وحتى المحيط الهادي .. اليمن هي مملكة سبأ وحمير ومعين وقتبان وأوسان ومملكة حضرموت ..اليمن بلاد العطر والبخور (لو أمكن أرسل عنوانك لنرسل لك قليلاً من العطر والبخور لتعطر كتاباتك التي لا تفوح منها إلا الروائح الكريهة يابطاينة).
اليمن بلد الأسطورة الملكة بلقيس ، ملكة دولة سبأ التي جاء ذكرها في القرآن الكريم « لَقَدْ كَانَ لِسَبَأٍ فِي مَسْكَنِهِم آيةٌ جَنَّتاَنِ عَن يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِن رِّزْقِ رَبِّكُم واشْكُرُوا لَهُ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ» .. اليمن بلد الزراعة والسدود .. اليمن سد مأرب العظيم الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن قبل الميلاد وهو أقدم سد في العالم .. اليمن بلد التجارة مع ممالك العالم القديم الهند ومصر وبلاد الرافدين واليونان .. اليمن هي العالم أبو محمد الحسن بن أحمد الهمداني "صاحب الكتاب الخالد الإكليل" الذي كان من أكثر علماء العرب موسوعية في الفلك والطب والتاريخ والجغرافيا والآثار فقد أثارت كتبه في عصره عواصف سياسية كادت أن تمزقه ، فهو أول عالم في العالم نادى باستنطاق الحجارة كما يقال لدراسة آثار القدماء.
وجاء بالإجماع لما نزل قوله تعالى (إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً) أن الناس هم أهل اليمن.
لم تعرف يابطاينة بعد شيئاً عن اليمن .. اليمن سماها المستشرقون والمؤرخون باليمن السعيد .. اليمن تلك الممالك منذ 4000 عام قبل الميلاد .. اليمن أرض الثورة .. ثورة 11 فبراير يانشامى وليست أرض "سيدي".
أما الأردن اسم عبري معناه الغور المنحدر ، وإمارة شرق الأردن تم اقتطاعها بالتحالف مع الانجليز من بلاد الشام (الدولة السورية )عام 1921م ..الأردن بلد تقتات على مصائب الدول المجاورة، فالاستقرار في الدول المجاورة معناه الجوع في الأردن الذي لا يمتلك سوى مورد الفوسفات .. الأردن عمرها وبناها إخواننا الفلسطينيون ، وإذا طمسنا الماضي فالأردن هي أيلول الأسود حين دخل الجندي الإسرائيلي إلى جانب الجندي الأردني ليقتل المواطن والفدائي الفلسطيني... فمصيبتك يابطاينة هي الأعظم كونك لا تدري .. وزيدها هيل بدون الخيل يانشامى.
 
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد