;
دنيا حسين فرحان
دنيا حسين فرحان

أسود الرافدين.. جريح خليجي 21 1394

2013-01-21 14:51:29


بجدارة واستحقاق يقر الجميع أن منتخب أسود الرافدين قد وصل إلى نهائي النسخة الحادية والعشرين لكأس الخليج، التي طويت صفحاتها مساء الجمعة بتتويج منتخب الإمارات الوطني بكأسها.. لهذا يبقى المنتخب الأخضر الذي خاض الاستحقاق بقدرة وطنية اسمها حكيم شاكر خاضت تجربتها بدون أي أجر مالي.. كان عنوان مميز في بطولة تميزت بمستوى أطرافها.. وقدم أداءً عاليا، ولديه لاعبين فيهم الشهادة مجروحة.
هكذا ظهر منتخب الأسود بفكر مدربه الذي كان لديه إستراتيجيه وخطه غاية في الدقة استطاع تسخير إمكانيات اللاعبين لصالح المنتخب، وهذا ما انعكس على أرضية الملعب.
لقد شاهدنا أن للمنتخب العراقي لديه حارس كبير يمتلك مهارة عالية وخبرة، ويمتلك وسط قوي وهجوم يدل على الخبرة المتمثلة بالنجم يونس محمود.. ومع ذلك كان الحظ بعيدا عن الاعتراف بتلك الإمكانيات التي خلقت الرعب على شباك الخصوم في الخليجي.. لتطوى صفحة النهاية، وتترك الأسود بعيدا عن التتويج الذي كانوا يستحقونه، ويبقى المنتخب العراقي هو جريح خليجي 21.. يبقى أن نشير إلى أن هذا المنتخب الذي خاض التجربة بلاعبين معظم من أبناء حكيم وشبانه، لفت الأنظار وسطر سطور ذات شأن خاص بتاريخ كرة القد العراقية التي غابت للأسف عن منصات هذه البطولة الخليحية منذ العام 1986م.. هذه كرة القدم لا تكون - دائما - مع من يستحق وتخص نفسها بالكثير.. وهكذا كان الموعد لأبناء الرافدين.. هاردلك يا عراق وخيرها في غيرها وتصفيات كأس العالم أمامكم.. ومبارك لمنتخب الإمارات اللقب.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد