;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

قبل الانفجار..... 2038

2013-01-24 14:30:28


كم معش جُهال؟
عشرة وأربعة مع الله
وأنتي كم معش؟
سبعة وثلاثة ماتوا
أم هنوف أنجبت في السنتين أربعة.. مدري كيف؟.. وعبد الله عاطل عن العمل وساكن عند عمته في غرفتين يسكنها خمسة عشر فرداً, ولديه طفلتان الفرق بينهما تسعة أشهر.. ورغم ضيق الحال وكثرة العيال يريد من زوجته أن تنجب كمان وكمان حتى يأتي الولد " يعني يريد ولي للعهد " جتك نيله" وأنت وأمثالك سبب خراب البلد..
وحمادي توقفت زوجته عن الإنجاب بعد إنتاج 14 نسمة بسبب خلل فني "قصدي مرض عارض", فلم يصبر على هذا البلاء وسارع إلى البحث عن زوجة جديدة تاركاً الأولى وفريقها الرياضي دون رعاية واهتمام " لأنه يشتي جاهل يخضر قلبه.. لك جني بزك.. تخضر قلبك والأربع عشر جاهل مويفعلوا"..
ومحصنة تعلم أن زوجها لا يطيق الحياة معها, لأنه تزوجها إرضاء ً لوالديه ولكنها تسعى إلى إنجاب أكبر عدد ممكن من الأطفال لتربط الزوج, ولكن يا حسره يهرب الزوج وتبقى هي مربوطة بكتيبة من الأطفال تبحث عمن يعولهم..
أما مبروك متزوج أربع وله من كل زوجة عشرة, يعني أربعين , " ما يعرفش نصهم" وكل ما جاء له ولد طار من الفرح يعني " خلف لنا صلاح الدين وإلا محمد الفاتح"..
 البيوت "تسفح", أطفال أصحاء ومرضى ومعاقين, و الشوارع ملآنة معلقين فوق السيارات, ويحرقوا الإطارات, والمدارس ملآنة " الفصل فيه سبعين طالب والمستشفيات ملآنة " دلا دلا يا جماعة , لا وين رايحين أهلكتم البلاد, بالله عليكم هل سيسعد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بمثل هذه الأعمال, هل سيفاخر بهذا الغثاء؟.. قال : "تكاثروا" ولم يقل انفجروا, أي لم يحدد عدداً معيناً للأبناء إذا وصلت إليه دخلت الفردوس الأعلى, فالكثرة ليست مطلوبة إن لم تكن نافعة الكيف وليس الكم يا عباد الله يقول صلى الله عليه وسلم " كفى المرء إثماً أن يضيع من يعول".. ونحن لم ندعٌ إلى تحديد النسل ولكننا نطالبكم بتنظيم النسل قبل الانفجار, تنظيم النسل من أجل أن يأخذ كل حقه, الزوج والزوجة والأطفال.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

موسى المقطري

2024-04-24 09:18:01

ورحل جمهوريٌ آخر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد