;
عصام الكمالي
عصام الكمالي

عام آخر في الثورة 1379

2013-02-11 15:58:05


الذكرى الثانية من ثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية السلمية هي يوم انتصر اليمني على خوفه وخرج يهتف لا للاستبداد لا للظلم لا للخنوع, ثم انطلقت ثورة بكل قوة وعنفوان لانتزاع الحقوق والحريات ولإسقاط نظام استبد وظلم وافسد الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية..
الذكرى هي فرصة حقيقية للوقوف على الواقع ولإعادة النظر والحساب في الثورة ومسيرتها على مدي العاميين السابقين, ما الذي تحقق, ما هي الأخطاء والإخفاقات التي وقعنا فيها وعلى أساسها وضعت الحلول والمعالجات وتصحيح المسار ومواصلة الفعل الثوري واستكمال الأهداف ونحن نعرف جيداً انه لم يتحقق إلا القليل جداً ومازال المشوار طويلاً وشاقاً يحتاج إلى نفس طويل.
إلى كل الرفاق الثوار من يحبون هذا الوطن ويخلصون له ويتمنون أن يروه وطناً يتسع للجميع, وطن القانون والعدالة والحرية والكرامة: لقد علمتنا الثورة الكثير ومنها أخطاء جسيمة وقعنا فيها..
أولاً: الانتصارات الوهمية والإفراط في الاحتفالات بعيداً عن الواقع, بدليل الثورة الوحيدة في الربيع العربي إلى الآن لم يعترف بها لا محلياً ولا دولياً ولا زالت تصنف أنها أزمة!!.
ثانياً: اختزال الثورة في رحيل على عبدالله صالح وأسرته هي إحدى انتكاسات الثورة من البداية بفعل فاعل.
إذن إلى الآن أهم مطالب الثوار لم تتحقق " المحاكمة والقصاص للشهداء- هيكلة الجيش والأجهزة الأمنية – عيش- حرية -عدالة اجتماعية".. ولازلنا في بداية المشوار وهناك الكثير من المؤامرات وإذا أردنا بلوغ الهدف المنشود بدولة مدنية وجب علينا الاستمرار, لا لليأس كلنا مشروع حياة, كلنا مشروع دولة مدنية.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد