;
عمر بن حليس
عمر بن حليس

الأمن مسئوليتنا جميعاً 1233

2013-03-06 15:48:40



صورة مزعجة وأفعال وأعمال نراها تكرر، فرضت وتفرض على كل عاقل أن يضع يده على قلبه خوفاً من المصير الذي قد نجد أنفسنا واقعين فيه، فما هو حاصل اليوم وأخصُ هنا في عدن، نظراً لما تمثله هذه المدينة من مكانة، ماضياً وحاضراً ومستقبلاً، إن نحن أردناه وبحثنا عن معالمه!!..
ومن هذا المنطلق أقول: إننا نقف اليوم أمام مهمات كبرى تفرض علينا أن نكون على قدر عال من المسئولية لتنفيذها، وفي مقدمتها بكل تأكيد هو ضمان الأمن وترسيخ الاستقرار وتعزيز الوحدة الوطنية وهو الصدارة لتلك المهمات، لأنه ضوء المستقبل الذي ننشده ونتطلع إليه..
وهذه القناعة التي تشكلت لديّ واستندتُ عليها أقول مؤكداً أن أي مستقبل ننشده فصناعته بأيدينا، كما أنني أراها ــ القناعة ــ أساسها وجذورها مستمدة من دعم الشعب، كل الشعب، والوقوف صفاً واحداً خلف ومع فخامة الأخ الرئيس/ عبدربه منصور هادي المنتخب والمدعوم إقليمياً ودولياً.. وحيثية أخرى ذات أهمية ومكانة ألا وهي التفكير الجدّي والبحث العلمي عن طرق تطوير قطاعات النشاط الاستثماري والسياحي، بحكم أنه من أبرز توجهات التطور الاجتماعي والاقتصادي لبلادنا، بل إنه محك حقيقي لمواجهة الظروف التي يحاول البعض استغلالها بشكل سيء وغير مسؤول.
 لذا فالمهمة تزداد ضخامة وثقلاً ومن واجبنا إذا أردنا أن يكون يمننا معافى وآمناً ومستقراً أن نشابك أيدينا (رجال الأمن والمواطنين، صغاراً أو كباراً) بعيداً عن العمل السياسي أو الانتماء الحزبي.. منطلقين من أن هذا الوطن بيت الجميع وعنوانه، خاصةً في هذه الظروف الدقيقة التي نمرُ بها، وفي تقديري أن قيادة وزارة الداخلية استشعرت الأهمية التي يفرضها الحدث وبرعاية وتوجيه من قيادتنا السياسية تُنظم الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية التي تم التأكيد من خلالها وفيها على أن المسئولية ــــ أمن الوطن والمواطن ــــ تكاملية ترتكز على الشراكة الاجتماعية، وهي بحاجة لبذل مزيد من الجهود بين مختلف الأجهزة الأمنية وكافة الفعاليات في المجتمع والمواطنون.. سيما ونحن على أعتاب انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل، هذا المؤتمر الذي وبكل التمنيات سيرسم ملامح الغد فيما يتعلّق بالدولة اليمنية الحديثة التي يسود فيها النظام والقانون والعدل والمواطنة المتساوية.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد