;
لينا صالح موسى
لينا صالح موسى

نبض القلوب الثائرة....من يردع صالح عن عقابه الجماعي للشعب 1434

2013-03-20 15:34:39


وبعد.. دخل الصيف القاتل بقسوته.. وقسوة هذه الحكومة المشوهة بوجود من لا يرغبون أن تنجح في داخلها.. لأن نصفها وطني(نحسبهم كذلك) ونصفها الاخر من بقايا نظام العائلة الفاسد المستبد الذي خرب اليمن، وقامت الثورة أصلاً ضدهم، هذه هي الحقيقة بكل جلائها ووضوحها، لا ينكرها الا منافق وصاحب مصلحة ضيقة، اراد من اراد ان يصدق.. وابى من ابى.. ثم ماذا بعد يا معالي باسندوة.. ماذا بعد انت ووزرائك، الذين قبلت ان يكونوا في فريق عملك، وقبلت ان يعملوا تحت رايتك.. ماذا بعد؟.. فشل ذريع ما يجري للكهرباء في بلدنا.. انطفاء الشبكة العامة لكل محافظات ومدن الجمهورية في نفس التوقيت.. عار وفضيحة لهذه الحكومة.. قالت احداهن لي: ما رأيت في حياتي قط ان كهرباء تنطفي على بلد كامل بطوله وعرضه، وشعب كامل يعاقب بهذه الطريقة المهينة!!..
فللحكومة نقول: ألا رأفةً بهذا الشعب.. كيف سمحتم لعفاش والمرتزقة أتباعه الذين يعملون ليل نهار (بأموالنا وثرواتنا) على مرأى ومشهد الملأ بمعاقبة وتعذيب الشعب اليمني العقاب الجماعي.. عامان وهذا الطاغية الظالم اعلن الحرب علينا، عامان وخسارة اليمن بالمليارات شهرياً جراء تخريب صالح المنظم والممنهج لمؤسسات الكهرباء والنفط والغاز وباقي البنى التحتية، لم ننس بعد ما جرى لمحافظة ابين في العام2011م من دمار ومذابح بشعة شاب لها الرأس وندى لها الجبين.. ومرت هكذا مرور الكرام بلا حساب ولا مساءلة لصالح وابنائه وقياداته العسكرية(مقولة ورفاقه)..
وانتم ايها الوطنيون الذين زعمتم(وصدقناكم)انكم مع الثورة والثوار، اقسمتم انكم ضد الطاغية واركانه.. وانكم مع الثورة والشعب.. ثم اتضح انكم ايضاً مع الكرسي وسحره .. اسألكم: بالله عليكم ماذا فعلتم لإيقاف هذا الظالم والعصابات المنظمة التي يمولها بأموال الشعب اليمني التي نهبها؟ ..فلا انتم اعدتم لنا ملياراتنا التي نهبوها.. ولا انتم اوقفتم غيه وشره على هذا البلد.. نعلم.. في كل حكومات الدنيا التي تحترم شعوبها ان الفاشل يترك مكانه لغيره.. ونحن نريد في هذه المرحلة بالذات وزراء يعترفون بفشلهم حين يفشلون- ليس عيباً!- ولا يتمسكون بالكرسي بهذه الطريقة (بحيث انهم يتعجبون إن قيل لهم تنحوا عن الكرسي, لأنكم فشلتم في موضوع كذا وكذا.. وكأن المبادرة المشؤومة تلك قد منحتهم حصانة هم ايضا مع المخلوع.. واعطتهم قداسة دون باقي البشر، متناسين ان اليمن مليء بالكوادر والكفاءات التي تستحق تلك المناصب).. اننا بحاجة الى وزراء تكون سمعتهم عندهم وكرامتهم ووطنيتهم أهم وأغلى من الكرسي!.. لكن يبدوا انكم استفدتم وركبتم الموجة، ووصلتم السلطة ..وانتهى الامر.. وهذا قد يكون اقصى ما كنتم تطمحون.. بينما نحن الشعب لا زلنا الى الان نستخدم (في المدن) الشمعة والفانوس (مثل زمان الاجداد!).. لم يتغير شيء بعد عامين من الثورة المباركة.. فشكراً لكم على خذلانكم لنا.. ونحن من علّق عليكم الآمال العظام والاماني الجسام.. وقلنا: ان هؤلاء انصار الثورة والشعب.. لن يشعر بنا وبجروحنا وفجائعنا أكثر منهم.. لكن خاب الرجاء والظن ..شمتم فينا المستبد وطغمته اللصوص.
إن ما يجري لنا من عقاب وتخريب لمنشآتنا وحياتنا ما هو الا نتيجة طبيعية لسكوت ومجاملة انصار الثورة(من عسكريين ونخب وقيادات وشيوخ) للرئيس السابق واركان حكمه، وقد يقول قائل: ما شأن مجاملة حكومة باسندوة والباقون لصالح، وما شأن الثورة وانصارها ووو.. ما شأن هذا كله بما نحن فيه الان من المشكلة الكارثية للكهرباء؟.. أجيبُ: انظروا معي.. وتأملوا.. نعلم ان صالح الذي خلعته ثورة شعبية عارمة.. لا يرغب ابداً ان تنجح حكومة وقيادة المرحلة الانتقالية التي اعقبت حكمه البائد.. وانه يعمل بجد على الانتقام ومعاقبة الشعب الثائر الذي خلعه وانهى حكمه الى الابد.. لاحظوا يا شعب اليمن العظيم ..وانتم يا ابناء عدن بالتحديد.. الى توقيت الغاء صفقة شراء الطاقة الاسعافية لتقوية كهرباء عدن.. لاحظوا ماذا فعلت الحكومة (التي نصفها من اتباع صالح!)..لقد انتظروا الاسابيع والشهور تمضي وتمر الى ان دخل الصيف الخانق القاتل في عدن ثم.. أعلنوا قرار وخبر الغاء صفقة شراء الطاقة الاسعافية للعاصمة الاقتصادية عدن!!..بشكل استفزازي غريب، هكذا وبدون وضع أي حلول اخرى!.. ماذا يعني هذا التوقيت؟.. أليس مقصود منه (بكل جلاء ووضوح) تأليب اهالي عدن ودفعهم الى الكفر بالحوار المنشود المنتظر(الذي ينتظره اليمنيون بالداخل والخارج باهتمام وامل كبيرين)؟.. هل انتبهتم الان ان رجال صالح في الحكومة يشتغلون (منذ ان دخلوا الحكومة وليس الان فقط)على تخريب المشهد اليمني بكل قوتهم وامكاناتهم.. ورجال الثورة وشبابها صامتون يقفون موقف المتفرج لا يفعلون شيئاً؟..
 هادي وباسندوة.. المسؤولية على عاتقكم انتم بالتحديد كبيرة وكبيرة جداً.. بيدكم ان توقفوا هذه المهزلة فوراً إن وجدت الارادة والعزم لديكم .. المواطن في عدن لا تهمه الاعذار الواهية.. ما يهمه هو ان ينال حقه في الحصول على الكهرباء بشكل منتظم وكامل.. الناس هنا يخرجون الى الشوارع في الليل بطوله لا ينامون.. بسبب الاختناق والحر الشديدين.. وهم في الشارع.. تسمعهم يسبون حكومة الوفاق (كما اراد وتمنى صالح!) ويلعنون من تآمر عليهم.. يسبون الحكومة لأنها طوال الاشهر الماضية كانت لديها الفرصة الكبيرة لان تضع الحلول وتحل مشاكل واخفاقات الصيف الماضي.. لكنها لم تفعل، لماذا؟.. سؤال يجيب عليه الاخ باسندوة والاخ سميع اللذين نذكرهما: كلكم راع وكلكم مسؤول..
أنا اكتب هذه الكلمات الان والكهرباء مقطوعة منذ 18ساعة متواصلة.. هل تصدقون هذا يا معالي السادة الذين نجلكم ونحترمكم؟.. هل تدركون كم اننا وصلنا الى وضع كارثي ..مخزي؟.. علقنا فيكم الآمال وكم فرحنا حين تم تعيينكم في اول حكومة بعد ثورتنا العظيمة.. فنرجوكم انتصروا لعدن واهلها الان، ولا تشمتوا فينا اعداء الثورة والحوار والوحدة(وهم معروفون على رأسهم صالح والبيض و..) ليس جزاء عدن ان تعاقب هكذا بقسوة.. لمشكلة حلها سهل.. كمية محددة من الطاقة ليس صعباً على الحكومة شراؤها.. الحكومة التي تدفع سنوياً ببساطة ورضا نفس مليارات من الدولارات لشراء سيارات فارهة للمسؤولين (وما أكثرهم في بلدنا!) وتدفع تكاليف باهظة لسفريات علاج زائفة ومصاريف ترف وهمية نعرفها جيداً لجيوش من المدراء والمسؤولين والقيادات وكبار القضاة والمقربين وشلة الانس لكل مسؤول (صغر أم كبر) وو.. ألا ترون أن الكهرباء يا أولي الامر اولى واهم من هذا كله.. أم عميت الابصار.. فلم تعودوا تستطيعون التمييز والنظر.. عسى ان تكون الايام القادمة تحمل البشرى للناس.. (واللهُ غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون).
سؤال صغير: أين نواب مجلس النواب.. لا يظهرون لا في محنة ولا في كارثة ولا في مصيبة ..ولا و لا؟.. اقترح ان يتم الغاء مجلسي الشورى والنواب.. وتوفير مصاريف هذين المجلسين الباهضة ومنحها للجرحى وشهداء الثورة وعائلاتهم.. فهؤلاء احق بهذه المصاريف.. بل إنها والله قليلة في حقهم.. ما رأيكم؟.. لا أظننا في حاجة لعمل هذين المجلسين في هذا الوقت بالذات.. فليس لهما حاجة أو اهمية قصوى.. فالمبادرة الخليجية كفت ووفت وخبصت.. حتى انها صارت فوق الدستور ايضاً.. ونوابنا الافاضل لا يجب ان يغضبهم هذا.. لمصلحة الوطن.. حبذا ان يضحوا بالغالي والنفيس.. وليس مجرد منصب فقط.. أليس كذلك؟!.
Leena23sa@gmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد