;
مياد خان
مياد خان

بالرضى بالزجى نريد كهرباء 1196

2013-03-24 12:52:33

   
أتابع وباهتمام قضية شراء الطاقة الإسعافية لعدن وذهلت وأنا أمام التفاصيل التي تتحدث عن المماطلة المتعمدة لتعطيل انفاذ مناقصة.. تلك الإتفاقية تمثل أمامي ماعانيناه في العام الماضي, من انطفاءات تجاوزت الحد الأدنى للمعيار الإنساني, صمنا وافطرنا وتسحرنا وصلينا على ظلام حكامنا لنا في عجزهم لتوفير واحدة من مقومات الحياة الإنسانية في عصرنا.
ها أنا اليوم أراقب بقلق شديد شبح الكارثة الذي سيخيم علينا في صيفنا القادم ,حر وصيام بلا كهرباء, صرخات أطفالنا وأمراض آبائنا وضيق حالنا وانعدام حياتنا ولكننا اليوم سنرفع أصواتنا عالية قبل حلول المصيبة.
رئيس مجلس الطاقة رجل لا يعطي للآدمية أي اعتبار وهو يقف كعائق كئود أمام انجاز المناقصة التي ابرمت مع شركة دوم والتي على الأقل ستحل مشكلتنا خلال الثلاث السنوات القادمة, لكن المدير المبجل انطلقت قريحته وهو الحريص على مصلحة الدولة اكثر من مصلحة مليون ومئتين ألف انسان, فذهب ليكتشف ما يرى أنها مخالفات وذهب ابعد من ذلك لينصح بإلغاء المناقصة التي تفضل باسندوة مشكورا ومتفضلا بإلغائها, لندخل بعدها في دوامة مناقصة جديدة اتضح مؤخراً انها تصاغ لصالح اسماء والقاب جاءت علينا بالخراب فيما مضى من معاناتنا مع أنظمة الفساد الشامل, دون ان يبالي المدير المبجل ولا رئيس الحكومة ولا حتى وزير الكهرباء بعاقبة قرارهم الإرتجالي الغير مدروس.
اليوم تجلى أمامنا السبب الحقيقي الذي لأجله الغيت مناقصة صيانة مولدات المنصورة وها نحن اليوم ندخل دوامة سمسرة من العيار الثقيل, ابطالها يدعون الوطنية وحب الوطن وحماية مصالحه في مناقصة الـ 130 ميجا من الطاقة لكهرباء عدن.. بالله عليكم ألا يستحي رئيس الحكومة وهو يعلم قسوة حر الصيف في عدن حين اصدر قراره بالمماطلة في تأخير انجاز مشروع الكهرباء الإسعافية بعدن من خلال الغاء المناقصة ؟ ألا يتقون الله وهم يعجنوننا من مناقصة لأخرى؟ أما يكفيك يا مدير المناقصات فساد الماضي؟ اما يكفيكم السمسرة بمصالح الناس وخدماتهم الأساسية؟..
أخبرونا هل قراركم له علاقة بالسياسة, لأنكم تعلمون تماماً ان عدن بلا كهرباء في الصيف لن يقر لها قرار؟ هل تعملون على تعكير الأجواء لإفشال حوار المتحاورين , أم أن قراركم يملؤه الحقد والكراهية لأبناء هذه المدينة الطاهرة, فتريدون تمريغ أهلها في عذاب وجحيم وعقاب جماعي هم في غنى عنه؟..
أم أن قراركم لا علاقة له بالسياسة ولكنها التجارة والإستثمار للمنصب ( وشيلني باشيلك(؟.
إن قراركم يجب ان تحاسبوا عليه وكان الأولى بكم مراجعة ملفات فساد مناقصات الطاقة فيما مضى في سالف العهد وان يقدم للمحاكمة العلنية بتهمة الخيانة العظمى كل من اسهم بمرور مناقصات لصفقات صيانة واصلاح لمولدات محطات كهربائية انهارت بعد مرور سنوات قليلة على انطلاق خدماتها.
اليوم لن تكونوا معذورين أمامنا ونحن نراكم تماطلون في خدماتنا لمصالح ومنافع دنيوية..سنقاضيكم في الدنيا والآخرة ولن يهدأ لنا بال إلا حين نراكم وقد انجزتم لهذا الشعب شيئاً من الواجبات عليكم تجاهه أما اذا أصريتم على عنادكم فسنرفع أولاً أيدينا الى السماء لندعو عليكم كما دعونا على أسلافكم من قبل ولن يرد الله دعوة مظلوم لجأ اليه, ثم سنرفع أصواتنا عالية في وجوهكم ارحلوا.. فيا محمد باسندوة اتقي الله ويا مدير المناقصات اتقي الله ويا مديرمجلس الطاقة اتقي الله ويا سميع الكهرباء اتقي الله ( فعدن وأهلها لا يحتاجون منكم كل هذا الجفاء( .
إنني أحذر من ثورة عارمة للفئة الصامتة في عدن والتي لاتعنيها أمور السياسة وهي الفئة الأوسع ( ولا يعنيها لا الحوار ولا الحراك ) ولكنها معنية بخدمات تتوفر ووضع آمن ومستقر , وهي التي ستنفجر غضباً عند المساس بخدماتها لأنها تعتبر خدماتها حياة أو موت وعندها لن يكون أمامها مانع أن تتحالف مع أي حركة أو اتجاه يسير بها أو يسيرها ( ولن يكتوي بذلك التحرك إلا الوطن والمواطن نفسه ) وسيكون المستفيد هم وحدهم العابثون بأمن واستقرار وخيرات البلد.


الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد