;
صدام الحريبي
صدام الحريبي

تعز التي يريد (صالح)!! 1609

2013-04-04 02:44:44



منذ وقت طويل ونحن في حالة انتظار نذكر فيها الله وندعوه بأن يجعل المحافظ شوقي يعي بأن تعز ليست (الربع الخالي) أو إحدى الصحاري التي لا توجد فيها سوى الشمس وبعض الرياح حتى يتعامل مع الأمور في المحافظة وكأنه لا يتعامل مع بشر وإنما مع لا شيء.. انفلات أمني حد الذهول, وتراجع ملحوظ فيه، شلل تام للدراسة في جامعة تعز, وانتشار المشاكل في معظم مكاتب المحافظة, وانعدام للماء وخرق للقانون وو، والمحافظ لم يعر أحداً أي اهتمام وكأنه ليس معنياً إلا بنفسه ومرافقيه ومن هم تحت إمرته.. كل شيء في تعز تحوّل من جميل إلى قبيح بسكوت مقرف وواضح من قبل المحافظ شوقي إن لم يكن بمشيئته وموافقته، فبعد أن استبشرنا خيراً بمجيء أحد أبناء المرحوم هائل سعيد إلى المحافظة قُلبت الموازيين ورأينا شوقي بوجه آخر لا يحب تعز أو الخير لها كما كنا نتيقن وكما عهدناه أيضاً، فقد بدأ بمباشرة عمله ضد، تعز منذ بعد توليه منصب المحافظ بأشهر كي يوهم أبناء المحافظة بأنه (القوي الأمين) كما
قال أحدهم مؤخراً، لتصبح تعز هي تعز التي يريد صالح وليست الحالمة أو الباسمة التي وعد شوقي بأنه سيعمل على أن يجعلها الأخيرة ـ الباسمة ـ أو كما يريد أبناءها.
وبهذا تكون تعز قد دفعت ضريبة إشعالها لثورة الشباب وجازتها حكومة الوفاق والرئيس عبدربه خير الجزاء (المعكوس) بما قدمت كي (تبطّل) مرة أخرى تشعل ثورات كما يبدو، متناسيين أن تعز في كل لحظة هي ثورة..
مؤخراً وبعد المشاكل التي أُحيطت بتعز رأيت وكأن وجه صالح القبيح في تعز أو هو من يدير الأمور في سلطتها المحلية وبكل فخر واعتزاز وكأن الثورة لم تقم إلا لأجل تغيير حمود الصوفي العفاشي المعروف بشوقي النظامي السابق (المستور) ـ كما يُقال ـ بستار الانضمام للثورة والحديث عن أنه يؤيدها ويقف إلى جانب شبابها.. لم يتغير في تعز سوى مسميات هي في غنى كثيراً عنه، حيث لا زالت المعاناة، والإقصاء بكل أشكاله والمزاجية المتمثلة بالحافظ شوقي.. والله من وراء القصد !!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد