;
علي السورقي – شيفيلد  المملكة المتحدة
علي السورقي – شيفيلد المملكة المتحدة

محافظة إب.. السياحة وثقافة الموت 1588

2013-06-23 18:54:41


Alsawrqi@hotmail.co.uk
شيفيلد - المملكة المتحدة
محافظة إب عاصمة السياحة اليمنية والتي وسمت منذُ القدم باسم اللواء الأخضر نظراً لجمال طبيعتها البيئية الخلابة وسلمية مكوناتها الاجتماعية المجسدة للسلوك المدني وممارسة الفعل الحضاري والحضور الوطني الراقي في التعامل اليومي مع الأحداث والمستجدات والقضايا الاجتماعية والسياسية من منطلق التعايش السلمي بين أفراد المجتمع ذات العلاقة العضوية التي تجسد الترابط الأخوي بين الأسر والقبائل والتعاون بين الفرد ومؤسسات الدولة في تفعيل القانون تتحول اليوم ومنذُ اندلاع الثورة من محافظة السياحة والجمال والمناظر الآخذة للألباب والحراك الثقافي ومشهده السياسي المتمدن إلى محافظة تجسدت فيها على الواقع ثقافة الموت من خلال القتل اليومي هنا وهناك على مستوى عموم مديريات المحافظة دون استثناء, حيث العصابات المسلحة وأرباب الجرائم المُسندة للمجهول تصول تخويفاً وترهيباً وتجول تقطعاً ونهباً وقتلاً في كل المراكز الحضرية والاغتيالات للأفراد والشخصيات الاجتماعية في وضح النهار أصبحت ثقافة يومية تُمارس دون أدنى وازع ديني وقيم أخلاقية إنسانية والمشاكل والاقتتال اليومي بين أبناء الأسرة الواحدة أصبح ظاهرة نكرة في سلوك الأفراد وثقافة حاضرة امتد فيروسها المعدي من القرى ومراكز المديريات ليخترق جسد عاصمة المحافظة نفسها.. كل هذا يحدث في ظل غياب سلطة الدولة ونضوب حقيقي لتفعيل القانون يرافقه جفاف حاد في تدني حضور الأجهزة الأمنية المنتشرة عبثاً وعباءً على الوطن والمواطن, حيث يقتصر فعلها على المراقبة عن بُعد للأحداث وتتواجد بكثرة على أبواب السجون القهرية ذلاً وأخذ الجبايات المالية من الضعفاء والمساكين، صورة قاتمة يرسمها أولئك النفر المتنفذون بقصد شيطنة المرحلة وإعاقة مسار التقدم في عملية التغيير.. نعم أولئك النفر من الفيروسات البشرية المنتشرة في كل مفاصل الإدارات الحكومية والتي تتخذ من مبنى المحافظة وكراً للتخطيط والتنفيذ والتستر على المجرمين والسرق وقطاع الطرق بدعم مادي ومعنوي وحزبي بات مكشوفاً للعامة.
إنه اللواء الأخضر يتحول إلى الميدان الأحمر حيث لا ينطبق التشبيه بالميدان الأحمر الروسي, فالمفارقة عجيبة والتشبيه نقيض اللون الأحمر بتصنيفه الدموي في محافظة إب مجسداً لثقافة الموت أصبح ملازماً للحياة اليومية للمواطنين والأسر, بل أضحــى بفوضويته اللا أخلاقية يهدد التكوين الاجتماعي لأبناء المحافظة ويوقظ مضاجع الأمن والسلم المحلي.. إنها إب البطلة هكذا كان ومازال يطلق عليها الساسة النخاسة السابقون واللاحقون المنفردون بالسلطة والمتوافقون عليها.. 
فرفقــاً بإب البطلة أيها العابثون بأمنها العاملون على إقلاق السكينة في قراها ومراكز مديرياتها.. رفقاً بإب البطلة أيها العابثون بأمنها لتحقيق مصالحكم الشخصية المتردية ومآربكم السياسية المتعفنة.. نعلم ويعلم كل مواطن في محافظتنا المسالمة إب الخضراء أن هنالك مجموعات وشخصيات فيروسية متنفذة تقف وراء كل هذه الأعمال والمشاكل والانفلات الأمني مستغلة الوضع القائم لحكومة الوفاق والانشقاق في عدم القدرة على تطبيق القانون والمحافظة على الأمن والاستقرار.. نعم إنها شخصيات تقف على رأس هرم السلطة المحلية في المحافظة تداهن هذا وتراهن على ذاك في إشاعة الفوضى ونشر فيروساتها البشرية كي تظل مصالحهم هي العليا وأمن واستقرار المواطن وحرية هي السفلى.. نعم إن مسؤولي المحافظة الأمنية والتنفيذية والقضائية هم أساس الفتن وصانعي ثقافة الموت والاغتيالات وتردي الحالة الأمنية وعلى رأسها هذه العصابة قيادة المحافظة التي فتحت الباب على مصراعيه لكل المتنفذين المدمنين على الفوضى حيث لا يعيشون إلا عليها ولا تدوم مناصبهم الكرتونية إلا بها ولسان حالهم المعفن يقول هنا يطيب الحكم مؤكدين على المقولة التاريخية للسيدة أروى بنت أحمد الصليحي لزوجها المكرم بن علي ومجسدين عكسها تماماً, فمن عدل الصليحيون واستقرار الأمن ونشر العلم والمعرفة وبروز معالم التنمية البشرية والاجتماعية والتعايش السلمي بين الناس إلى ظلم المسؤولين في محافظ إب ونشر ثقافة الموت والحقد والكراهية والانفلات الأمني وإثارة الفتن بين المواطنين وعدم البت في القضايا وصناعة ثالوث الفوضى الغش, الرشوة, الوساطة التي يحاولون من خلالها إفساد أخلاقيات المجتمع.. 
هذا هو واقع الحال في محافظة إب عاصمة السياحة اليمنية, انفلات أمني, إقلاق السكينة العامة للمواطنين, قتل يومي, اغتيالات, مجهولين, فساد مالي وإداري, متنفذون, سرق, عصابات تقطع وقتل, مسؤولون مثيرو الفتن مجبلون على التخريب, مروضون على الفوضى.. تباً لهم، ولمحافظتنا الأبية إب السلم والحرية والأمن والاستقرار الاجتماعي.. سترحلون وتبقى إب عصية عليكم وعلى رهطكم أيها المخربون بصكوك غفران من المسؤولين المتنفذين.. سترحلون وتبقى إب المحافظة المدينة الجميلة المتمدنة بسلوكها الحضاري عاصمة للسياحة اليمنية.. لستُ متحاملاً 
عليكم, بل هي الحقيقة التي تعترفون بها أنتم حين تحاكون أنفسكم اللوامة تارة والأمـــارة بكل السوء تارات كثيرة!!.. فتمتى يا هؤلاء النفر تحاسبون ذاتكم وتنقدونه وتصحوا ضمائركم أيها العابثون بأمن المحافظة إب التي انتشلتكم من المجهول وقبلت على مضض أن تكونوا في قوائم المعلوم, رغم أن مناصبكم في أغلبها فخرية, حزبية, قبلية؟.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد