;
علي السورقي – شيفيلد  المملكة المتحدة
علي السورقي – شيفيلد المملكة المتحدة

قم للمحافظ وسل التوضيحا!! 1889

2013-11-15 18:14:27


إب - عاصمة السيـاحة ومحافظة التــأريخ حاضرة المُدن اليمنيـة فيهـا الماء والخُضـرة والمواطن الفطــن محافظة إب البطــلةُ يُدير شـؤنها من العاصمة صنعـاء القاضـي الحجري بقــرار رجعـي كمحـافظ منـازل لا يتواجــد في المحافظة إلا في مواســم العنب الانتخابي ومواكب العُـرس الرئاسي يعني محافــظ " كالطالب المنازل " لا يحضر إلا لاستلام الشهـادة فلا هو ممن يقـم للمعـلم , ولا ممن يفهِ التبجيـلا ومن هذا المفهوم الاصطلاحي كان لزاماً أن نستلهم العنـوان في مخاطبة السيد المحافظ وما أدراك ما السيـد في تعريف المحافظ ؟ فيـا أيها المواطن الفطن في إب المحافظة " قم للمحافظ وفهِ التوضيحــا " سلهُ حين يـأتي في المواسم أو المواكب ما هي مهـام المحافظ ؟ لماذا لا يداوم في مقر عمله ؟

سـلهُ ولا تخـف أبداً من المسؤول عن ما يجـري في المحافظة من انفلات أمنـي وجريمة منظمـة وسـرقات للمال الخاص ونهب للعــام وعبث لا أخـلاقي بالمؤسسات وبيع وشراء للوظائف العامة بالمحافظة ومتاجرة بدمـائك أنت ؟ منه استوضح فقـط أهو المسؤول الأول عما يحصل ؟ وما سيحدث بصفتهُ محافظ يُدير شـــؤن المحافظة عن بُعـد من منزلهُ في العاصمة صنعـاء ؟ أم هم الخُبـرة والمرافق العفن ؟ من حقك أن تسـأل فدمك يُهـدر ومالك يُنهب وعرضـك يُختطف وأمنك يُسلب وأسرتك تُرهب وحتى اسمك صار في الفعل يُنصب سـلهُ يـا أخي فأنت مواطن والوطن كفـل لك حرية الســؤال فإن لم تفعـل فلا تستحق الوطن اغضب !! ؟ فمن لا يغضب ومن لا ينتصـر للحق شيطـان ولأبـالسةِ المحـافظ البشرية يُنسب والأن جـاء دوري كي أسـأل السيد المحافظ بعض الأسئلة المحظـورة على العامة من الناس السيد المحافظ لماذا لا تداوم رسميــاً في مقر عملك بالمحافظة كبقية المحافظين الشكليين ؟

هل أنت في إجـازة حزبية ؟ أم أن شعـورك بالمسؤولية جعلت تعتكـف في العاصمة وتتـرك المحافظة للسرطانات البشرية التي تُدير المشـاكل وتفتعل الأزمات اليومية في جميع مديريات المحافظة ؟ لماذا سيدي المحافظ لا تقــدم استقالة جدية أحسن لك وأخـرج لمواطني محافظة إب الذين يعـانون من فراغ منصبك ؟ سيدي المحافظ " وأعوذ بالله من كلمة سيدي " هل يمكن القول بأنك مندوب سامي على محفظاتنـا الأبية ولك ولات مفوضين للجباية من دماء المواطنين ومعاناتهم اليومية ؟ هل تصلك أخبار الانفلات الأمني والفوضـى التي شوهت وجه محفظاتنـا الجميل وعكست اخضرار الجبال والأودية إلى احمرار الشوارع وقتل الطالبات في الحرم الجامعي والاختطافات المشؤمـة للـ " .. .. .".. بلاش سيــدي الأخ المحافظ الحجـري أنت المسؤول الأول في المحافظة باعتبارك رئيس المجلس المحلي وكل الأجهزة تابعة لسلطتك ولتعلم إن كل الجرائم التي والفساد والانفلات والقتل والسرقات والتقطع والدماء التي تسفك في عموم مديريات المحافظة هي نتيجة طبيعيـة لتقـاعسك عن متهمتك وعجزك عن تحمــل المسؤولية فإن كنت تـرضى هذا القصـور المتعمـد لنفسك أو بالأصح المفهـوم الذي بات كل مواطن يطلقه عليك " المحافظ المنــازل " فنحن لا نقبلـه بلغ السيل الزُبــا فأنظـر ماذا تــرى وعلى قدر أهل الإرادة تـأتي المسؤولية وتُكـرم السيادة ومافيــا المكاتب المحكومية أيها المحافظ

الأمنية والخدمية والتنفيذية تعيث بالمـال العام فسـاداً منظم وتسلب المواطن حقـه في العيش بأمن واستقرار وكرامة لصوص وقتلة لا ضمير لهم ولا شرفي وطني يردعهم ؟ وأنت مسؤولهم كفى محفظاتنـا صراح وأنيين فسـاد ومفسدين !! فأعلن يا سيــدي استقالة صريحة تحفظ بهـــاما تبقـى من ماء الوجه أو تحمل مسؤولياتك أمام الله والمواطن بجـدارة أليس من حقك أن تبِــر بالقسـم ؟ وإن كان ولا بد فعليك الاستمرار بالاعتكاف في صنعـاء والمطالبة بإلحـاق محافظة إب بأمـانة العـاصمة كي تسهل عليك عنـاء المهمة فلربمـا في ظل تردي الوضع تحصل على قرار جمهوري بذلك فما أكثـرها هذه الأيـام .. لسان حال المواطن في محافظة إب يقــول لك كفـى بمعنـى " قم للمحـافظ وســل التوضيحـا " وهذا لسان حـال من المهجـر وكفــــى.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد